الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بجوائز تصل لـ50 ألف جنيه.. إطلاق مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الدكتورة زينب خليفة مديرة الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاق مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد.

 

مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد

وأكدت مديرة الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جوائز مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد ما بين مبالغ مالية تصل إلى 50 ألف جنيه، وأجهزة تابلت وسفر للتدريب خارج مصر بأكاديمية الملكة رانيا بدولة الأردن الشقيقة.

 

وأكدت “خليفة”، خلال ندوة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعم بالتكنولوجيا" بالتعاون مع اليونسكو، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعددا من قيادات وزارة التربية والتعليم، على أهمية مشروع إنشاء مركز التعلم عن بعد للمعلمين تحت مظلة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك في إطار مبادرات اليونسكو المختلفة للتطوير المهني المستمر للمعلمين، مؤكدة أن هذا يعزز التحول الرقمي فى التعليم وتوفير مصادر التعليم المفتوحة.

 

وأشارت الدكتورة زينب خليفة مديرة الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن  مركز التعلم عن بعد للمعلمين تحت مظلة الأكاديمية المهنية للمعلمين يضم استديو لتصميم محتوى تعليمي خاص بالأكاديمية، بالإضافة لأنه مركز لإعداد مصادر تعلم خاصة بالمعلمين، وبه منصة ومكتبة رقمية لتلبية احتياجات المعلمين وبناء قدراتهم لتحقيق الاستدامة، كما يأنه مركزا لعمل دورات تدريبية للمعلمين على المهارات الرقمية والتعلم عن بعد.

 

وأشارت مديرة الأكاديمية المهنية إلى تطوير السياسات والمعايير الوطنية شاملة لتحقيق كفاءة المعلمين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وادماجها في خطط التعليم الشاملة.
 

وقالت مديرة الأكاديمية المهنية:  يتم توفير الاستشارات الفنية لوزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف وإدارة المعاهد الأزهرية والمناطق الأزهرية والمؤسسات المعنية، وذلك في مجال التعليم والتدريب دعم وحدات التدريب والتقويم في المدارس والمعاهد الأزهرية، للارتقاء بالأداء المهني لأعضاء هيئة التعليم،  كما يتم التعاون مع كليات التربية والمراكز البحثية والتدريبية وهيئات التنمية المهنية في كل ما يحقق أهداف الأكاديمية المهنية للمعلمين، ويتم إدارة برامج تدريبية متقدمة من خلال شراكة فاعلة والمراكز البحثية والتدريبية وهيئات التنمية المهنية والجمعيات الأهلية.

 

وشهد  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فعاليات ندوة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعم بالتكنولوجيا" بالتعاون مع اليونسكو، بحضور عددا من قيادات وزارة التربية والتعليم، بأحد فنادق القاهرة.