الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شغال.. رابط تحميل نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي 2023 pdf

طلاب المدارس
طلاب المدارس

نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب خلال الفترة الحالية وذلك مع انطلاق الأسابيع الأولى للعام الدراسي الجديد 2023.

 

نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي وذلك من أجل العمل على تحميل النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي 2023 بصيغة pdf.

 

رابط نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي 2023 pdf

ويمكن تحميل نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي 2023 بصيغة pdf وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي (هنا)، ثم اختيار النموذج المطلوب والبدء في تحميله.

 

وفي وقت سابق، أكد رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أنه جرى تقييم وطني لطلاب الصف الرابع الابتدائي على عينة ممثلة بـ12 ألف و314 تلميذا يمثلون 245 مدرسة ومعهدا، ممن أنهوا دراسة منهج الصف الرابع في الرياضيات، مشيرا إلى أن الهدف من التقييم وضع نظام مؤسسي قائم على المنهج العلمي، لجمع أدلة دقيقة وموثقة بشكل دوري منتظم، لمراقبة التقدم في تعلم التلاميذ اللغة العربية والرياضيات بنهاية الصف الرابع الابتدائي.

 

وأضاف، أنه روعي في التقييم الوطني لطلاب الصف الرابع الابتدائي، التمثيل القائم للمجتمع الأصلي من حيث نوعية التعليم، ونوعية المدارس والجنس، ومن حيث المستوى الاجتماعي والاقتصادي، ومن حيث الأقاليم سواء العاصمة والوجه البحري والوجه القبلي والقناة، كما طبقت الاستبيانات على 490 معلما ممن درسوا اللغة العربية والرياضيات لهؤلاء التلاميذ و245 مديرا أو شيخ معهد أو العاملون في المدارس التي شملتها عينة التطبيق.

وأضاف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، خلال ورشة العمل أن الأدوات اشتملت اختبار اللغة العربية واختبار الرياضيات، موضحة أنه كان الغرض الأساسي من تطبيق الاستبيانات هو جمع بيانات عن السباق التعليمي في كل من المحاور الثانية، وطرق التدريس وأنشطة التعلم، وأساليب التقييم والمتابعة وإدارة الصف، وبيئة التعلم ومصادره، وتم تحديد أربعة مستويات معيارية متدرجة تصف الأداء المتوقع من التلاميذ الذين أتموا دراسة منهج الصف الرابع في اللغة العربية والرياضيات عند كل مستوى من مستويات التحصيل وهي متقدم، ومبتدئ، وأقل من مستوى الصف، كما تم تحديد الدرجة الحدية التي تفصل بين كل مستوى معياري، والمستوى الأدنى منه، ليتم تقييم الأداء في ضوئها.
 

وأشار، إلى أن الدراسة الأساسية للتقييم الوطني تمت في أبريل 2023، وبلغت عينة الدراسة الأساسية 12875 من بين التلاميذ الذين درسوا ما لا يقل عن 85% من مقرري اللغة العربية والرياضيات في المنهج المطور للصف الرابع.

اقرأ أيضاً

عاجل.. التعليم تتيح نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 رسميًا