السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

افتتاح معرض الكتاب بكلية الدعوة بالتعاون مع خريجي الأزهر والأعلى للشئون الإسلامية

كشكول

افتتح اليوم الدكتور محمد المحرصاوي وأسامة ياسين - نائبا رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، معرض الكتاب بمقر كلية الدعوة بالقاهرة، والذي يستمر أربعة أيام.

جاء ذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وبحضور د. محمد عزت - الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أ.د. محمد الجندي - عميد كلية الدعوة بالقاهرة.

قال الدكتور المحرصاوي: إن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تهتم بإقامة مثل هذه المعارض من أجل تنمية مهارات الطلاب وزيادة الثقافة العامة لديهم، مؤكدا على أهمية قراءة الكتب الورقية جنبا إلى جنب مع الكتب الإلكترونية.

وقال الدكتور محمد عزت - الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية: إن وزارة الأوقاف تحرص على تقديم كتبها بصورة مخفضة للطلاب في مثل هذه المعارض من أجل تدعيم ملكة الاطلاع لديهم ونشر الوعي.

كما نصح الدكتور محمد الجندي - عميد كلية الدعوة الإسلامية، طلاب الكلية بحضور المعرض والاستفادة من الخصومات الكبيرة الموجودة على الكتب الموجودة داخل المعرض، مؤكدا أن كتب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كتب قيمة تجمع بين الأصالة والمعاصرة.

يجمع المعرض بين الكتب التراثية والكتب التي تتناول قضايا التجديد والمسائل المعاصرة، كما يضم كتبا أدبية وفقهية وتاريخية، كما يضم موسوعة الخطب المعاصرة والتي من شأنها أن تزيد من مهارات طلاب كلية الدعوة.