السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لم يهتم بالنظافة.. إقالة مدير مدرسة في البحيرة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

قرر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إقالة مدير إحدى المدارس عن منصبه لتقاعسه في أداء مهام عمله، وعدم الالتزام بالقرارات الصادرة، وسوء حالة النظافة والإشراف بالمدرسة.

 

إقالة مدير مدرسة في البحيرة

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي أجراها وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، صباح اليوم الإثنين، وتفقد خلالها مدرستي كوم النصر للتعليم الأساسي بإدارة المحمودية التعليمية، ومدرسة السلام الابتدائية بإدارة إدكو التعليمية.

 

وجاء ذلك ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها للوقوف على انتظام العملية التعليمية وسير الدراسة بمختلف مدارس المحافظة، مؤكدا أنه لن يسمح بوجود أي متقاعس أو أي إهمال نهائيا، كما أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع من أجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، ليظل تعليم البحيرة متميزا وفي طليعة محافظات الجمهورية.

 

وفي وقت سابق تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم عدد من مدارس إدارة إدكو التعليمية والتى تفقد خلالها مدرسة الحلواني الإعدادية المشتركة، إحدي المدارس الحاصلة على الجودة والاعتماد، حيث تابع انتظام سير الدراسة بفصول المدرسة، كما تفقد حديقة المدرسة الحاصلة على المركز الأول على مستوى المحافظة في التنمية المستدامة، مشيدا بالحديقة وبالجهود المبذولة باعتبارها رئة ومتنفس للمدرسة بالإضافة إلى المظهر الجمالي والحضاري.

 

كما زار وكيل الوزارة مدرسة المعدية الرسمية لغات، وتابع الالتزام بكافة السجلات وتواجد المشرفين فى الأماكن المقررة، وتابع موقف تسليم الكتب والغياب والالتزام بالزى  بالمدرسة، ومدرسة الخدمة الابتدائية  واطمأن على استلام التغذية المدرسية وتوفر كافة المقومات الخاصة بأماكن الحفظ والتخزين.

 

واختتم جولته بتفقد مدرسة عمر بن عبد العزيز الرسمية لغات بإدكو، وهى إحدى المدارس تحت الإنشاء، والمقامة على مساحة 2670 متر بطاقة 28 فصل دراسي و4 رياض أطفال، مؤكدا على أهمية المدرسة التي ستسهم في تقليل الكثافة بالمدارس وتحسين جودة التعليم، مشيرا إلى أن العام الحالي شهد دخول 19 مدرسة جديدة للخدمة بدائرة البحيرة، ضمن الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لتطوير التعليم والتوسع في إنشاء المدارس.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023- 2024، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فعدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا فبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر  الماضي ويستمر إلى الخميس 25 يناير 2024.
 

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.
 

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.