الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تحصد المركز الأول مكرر في المسابقة العالمية (1 Race for oceans) للعام 2023

 فريق إيناكتس ENACTUS
فريق إيناكتس ENACTUS جامعة حلوان

مشروع Cigacycle جامعة حلوان يحصد المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في المسابقة المحلية السنوية الخاصة بمنظمة إيناكتس مصر

فاز فريق إيناكتس ENACTUS جامعة حلوان بالمركز الأول مكرر في مسابقة العالمية "1 Race for oceans" للعام 2023 عن مشروعه "PLASEA"، والتي شارك بها الفريق باسم مصر، وتم الإعلان على أنهم من الأربعة الأوائل على مستوى العالم Top four at the world level وتهدف فكرة المشروع إلى تقليل أزمة البلاستيك التي تهدد الصيادين والحياة البحرية من خلال إنتاج منتجات بلاستيكية بديلة من نباتات الأعشاب البحرية.

هذا وتمت مشاركة الطلاب في هذه المسابقة بدعم كبير ورعاية من الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، تقديم كل الدعم لتشجيع الشباب على تطوير مشاريع مبتكرة تسهم في حماية البيئة وتعزز التنمية المستدامة.

وأعرب رئيس جامعة حلوان، عن فخره بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه فريق جامعة حلوان، موضحا أن هذا الإنجاز يعكس تفوق طلاب جامعتنا وإصرارهم على تقديم حلول مبتكرة لخدمة المجتمع، وحماية البيئة.

وقدم الدكتور "قنديل" التهنئة لفريق الجامعة على هذا الفوز الكبير وحثهم على المضي قدمًا في مساهمتهم القيمة في بناء مستقبل أفضل.

وعلى صعيد آخر شارك أيضًا الفريق في المسابقة المحلية السنوية الخاصة بمنظمة إيناكتس مصر بمشاركة 33 فريق من جامعات مصر، بمشروع استخدام مخلفات السجائر لصناعة منتجات ضرورية، وقد حصلت جامعة حلوان على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية بهذه الفكرة.

وتهدف فكرة مشروع "Cigacycle" إلى إعادة تدوير مخلفات السجائر إلى 5 منتجات وهم "ورق الإيصالات، ودفاتر الملاحظات، وطارد الناموس، والمبيدات الحشرية، وفلتر المياه"، وبعد ٩ أشهر استطاع فريق العمل على الحصول على المركز الثالث والحصول على أكثر من ٥ دروع من شركات عالمية مختلفة.

وتعد هذه المسابقات بمثابة منصة تستهدف مساعدة الطلاب من أصحاب الأفكار الإبداعية على تحويل أفكارهم إلى مشروعات تساعد على تطوير المجتمع أو البيئة، وتحفز على التنمية المستدامة في مجتمعاتهم المحلية.

هذا وتمت مشاركة الطلاب في المسابقات تحت إشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي.

 فريق إيناكتس ENACTUS جامعة حلوان
 فريق إيناكتس ENACTUS جامعة حلوان
 فريق إيناكتس ENACTUS جامعة حلوان
 فريق إيناكتس ENACTUS جامعة حلوان