الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج: اتخاذ عدد من الإجراءات لإحكام الرقابة على بوابات زيارة المرضى داخل المستشفيات

المستشفيات الجامعية
المستشفيات الجامعية جامعة سوهاج

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم اتخاذ عددًا من الإجراءات داخل المستشفيات الجامعية لإحكام الرقابة على بوابات الدخول لزيارة المرضى بالأقسام الداخلية، لتنظيم عملية الدخول وتخصيص مواعيد محددة لزيارة المرضى، وذلك حرصًا من إدارة المستشفى على راحتهم وتوفير المناخ المناسب والآمن لهم.
وقال رئيس جامعة سوهاج، إن المستشفيات الجامعية تقوم بتقديم الجزء الأكبر من الخدمة الطبية ضمن منظومة الخدمات الصحية بالمحافظة، حيث يتردد عليها الآلاف من المرضي وذويهم يوميًا لتلقي الخدمات العلاجية.
واكد رئيس جامعة سوهاج، أن تطبيق تلك الإجراءات يأتي في إطار سعي المستشفيات الجامعية وحرصها على توفير بيئة عمل مناسبه للأطقم الطبية لتنظيم العمل داخل الأقسام، وإعطاءهم الوقت الكافي لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى، والحفاظ على سلامتهم وراحتهم بعيدًا عن تزاحم الزيارات في أي وقت، كما يسهم ذلك أيضًا في زيادة الموارد الذاتية وتحسين الخدمة بالمستشفيات الجامعية.
وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن تلك الإجراءات تمثلت في تحديد موعد الزيارة من الساعة ٣ عصرًا حتى الساعة ٦ مساءًا، إلى جانب تواجد مسئولي الأمن الجامعي والأمن الإداري وأحد مسئولي شئون المرضي بكل بوابة سواء البوابات الرئيسية أو بوابات المستشفيات الفرعية، وعددها أربعة وبوابات الأقسام الإكلينيكية وعددها ٢٠ قسم، وذلك للتحقق من شخصية الزائر والتحقق من دفع رسوم الزيارة.
وأضاف الدكتور أحمد فتحي النحاس مدير عام المستشفيات الجامعية جامعة سوهاج، أنه تم تطبيق تلك الإجراءات مع بداية شهر اكتوبر الجاري، حيث أدى أحكام الرقابة على بوابات المستشفى إلى زيادة دخل المستشفى من بند رسوم الزيارة بنسبه ٤٠٠% والتي تستخدم كأحد الموارد الذاتية لدخل صندوق تحسين الخدمة بالمستشفيات الجامعية.