السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شركة قطار العاصمة الكهربائي تزور إحدى المدارس لمتابعة المشروعات الرائدة

زيارة شركة قطار العاصمة
زيارة شركة قطار العاصمة الكهربائي

نظمت الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل قطار العاصمة القطار الكهربائي الخفيف، زيارة لطلاب مدرسة الإيمان، في إطار زيارات طلاب المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة لمتابعة المشروعات الرائدة، التي تعتبر رمزا للابتكارات والخطوات المتطورة التي تساعد في بناء شبكة المواصلات الحديثة في مصر.

 

شركة قطار العاصمة الكهربائي تزور إحدى المدارس لمتابعة المشروعات الرائدة

وأكدت الشركة، أن الأطفال استمتعوا بالرحلة من محطة مدينة الفنون والثقافة لمحطة عدلي منصور التبادلية على متن القطار، التي صحبهم فيها عدد من زملائنا، وشرحوا لهم مزايا القطار وأهميته في الربط بين المجتمعات العمرانية الجديدة والمتنامية في القاهرة.

 

وأبدى الطلاب إعجابهم بنظافة وسرعة القطار، وانبهروا بالمباني المتفردة في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تمثل الواجهة الجديدة لرؤية مصر للمستقبل.

 

مشروع القطار الكهربائي هو أحد وسائل النقل المستحدثة طبقًا لرؤية مصر 2030، ويسمى أيضًا بقطار العاصمة الإدارية المكهرب كونه يربط بين مختلف وسائل المواصلات في مصر، وبين المدن القديمة والجديدة عن طريق المحطات التبادلية التي تضم القطار المكهرب، والمونوريل، ومترو الأنفاق.

 

مشروع القطار الكهربائي (LRT) هو أول قطار خفيف في مصر، كونه النموذج المتطور لخط الترام السابق لكن يتم تشغيله بواسطة قوة الجر الكهربائي بدلًا من الديزل أو الوقود.

 

إلى جانب ذلك، يتحرك القطار في مسار قضباني مغلق بدون مزلقان، ويحيطه من الجهتين سور حديدي لضمان اتزانه أثناء الحركة؛ وقد تم إنشائه كامتداد لخط المترو الثالث في محطة عدلي منصور التي تقع في موقف العاشر القديم بمدينة نصر.