الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لجراحات المخ والأعصاب بكلية الطب

الدكتور أحمد القاصد
الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية

افتتح  الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، فعاليات المؤتمر الدولى الثاني لقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة المنوفية، والذي يعقد على مدار يومين، تحت عنوان "جراحات المخ والأعصاب المتطورة"، ويناقش الحديث في مجال جراحات المخ والأعصاب، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة الدكتور حسام النعماني رئيس القسم.

ورحب رئيس جامعة المنوفية، بحضور المؤتمر، مشيرًا إلى أن المؤتمرات والملتقيات العلمية من أهم أنشطة التعليم الطبي المستمر والتي تساهم في نقل الخبرات إلى شباب الأطباء، مؤكدا أهمية  مواكبة الحديث في العالم في وسائل التشخيص والعلاج.  

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أن الجامعة تسعى دائما إلى تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أن الجامعة اتخذت خطوات جادة لإنشاء مدينة طبية متكاملة، ومعهد قومي للأورام بجوار المجمع الطبي بشبين الكوم، فضلا عن التطوير المستمر الذي تشهده الأقسام العلمية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات عن طريق إضافة أدوار عليا لمباني المستشفيات، بالإضافة إلى شراء الجامعة لأحدث أجهزة طبية تستخدم في إجراء العمليات المتطورة في العديد من التخصصات الطبية الدقيقة.

وأشاد رئيس جامعة المنوفية، بالبرنامج العلمي للمؤتمر، متمنيًا أن يخرج المؤتمر بتوصيات قابلة للتطبيق وأفكار لأبحاث علمية تساهم في الارتقاء بالخدمة الطبية.

هذا ويناقش المؤتمر من خلال 8 جلسات علمية ٦٠ بحثا ومحاضرة حول أحدث أنواع جراحات المخ والأعصاب المتطورة ومناظير العمود الفقري، بالإضافة لاستخدامات المنظار الجراحي، كما تم  عقد 4 ورش عمل تدريبية لشباب الاطباء بالقسم قبل بداية المؤتمر.

ويعقد الكونجرس الدولي الثاني لجراحة المخ والأعصاب، بحضور نخبة متميزة من جراحي المخ والأعصاب بأوروبا وآسيا، وبمشاركة عدد كبير من أساتذة وأطباء جراحات المخ والأعصاب من جميع الجامعات المصرية ووزارة الصحة.