الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| الحصاد الأسبوعي لـ"جامعة حلوان".. إطلاق مبادرة طالب بس حريف والتعاون مع وفد صيني

كشكول

إعلان الحداد وتنكيس اعلام جامعة حلوان ووقفة تضامنية للطلاب مع الشعب الفلسطيني
سلسلة من الجولات التفقدية يقوم بها رئيس جامعة حلوان

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وفد من جامعتي نانجينغ وشانغان الصينية وهيئة المنح الصينية لبحث آليات التعاون معهم

جامعة حلوان تعلن عن إطلاق مبادرة طالب بس حريف


أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، تأييده لموقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية، في كل الإجراءات والتدابير التي تتخذها، دعما للقضية الفلسطينية وحماية الدولة المصرية.

وأعرب رئيس جامعة حلوان، عن أن الجامعة تقف صفا واحد خلف القيادة السياسية، حيث أعلنت جامعة حلوان حالة الحداد وتنكيس أعلام الجامعة حدادًا على أرواح الضحايا فى غزة.

حيث انطلقت وقفة تضامنية لطلاب جامعة حلوان احتجاجا على ما يحدث فى غزة من هجوم وعدوان على الشعب الفلسطيني مستنكرين كل ما يرتكبه الجيش الإسرائيلي من الجرائم المخالفة لكافة القيم الإنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وقد استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وفدا صينيا ضم نائبتي رئيسي جامعة نانجينغ وشانغان الصينية، وسكرتير عام هيئة المنح الصينية والوفد المرافق لهم، لبحث آليات التعاون بين جامعة حلوان والجامعات الصينية، وناقش الاجتماع بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة حلوان ونظيرتها الصينية.  
وحرصا على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية إلى المدينة الجامعية بالمطرية لمتابعة آخر المستجدات بالمنشآت الجامعية مؤكدا أن الطالب هو أولى أولويات جامعة حلوان، وتفقد مطعم المدينة، والتقى بالطلاب واستمع إلى مقترحاتهم وشكاواهم وكلف بحل جميع مشاكلهم.

كما تفقد رئيس جامعة حلوان كلية التكنولوجيا والتعليم وأمد ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وأن فائدته ليس للنشر الدولي فقط فلابد من تنمية الأفكار واستثمارها الاستثمار الأمثل فهناك أفكار مهدورة وغير مستغلة وإمكانيات عالية لابد أن نتبناها.

وأجرى رئيس جامعة حلوان، أيضا جولة تفقدية لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وقد تفقد أحوال الطلاب وقام بجولة ميدانية للاطمئنان على انتظام العملية الدراسية، وعقد اجتماع للوقوف على آخر مستجدات منصة جامعة حلوان للكتاب الإلكتروني.  

كما أجرى رئيس جامعة حلوان، زيارة لكلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة وقد تفقد اختبارات التأهيلي دكتوراه، وأوضح أن جامعة حلوان تقدم الدعم والاهتمام الكامل لبناء خريج يستطيع مواكبة احتياجات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، حيث أن كلية التربية الرياضية تقدم أسلوب دراسي أكاديمي متميز يعمل على تنمية المهارات والمواهب.

وتفقد أيضا رئيس جامعة حلوان كلية هندسة حلوان، فى إطار سلسلة الجولات التي يجريها رئيس الجامعة للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية، ومعرفة آخر مستجدات أعمال التطوير بالكلية وذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير منشآتها لتكون مجهزة على أعلى مستوى من الجودة لخدمة الطلاب والعملية التعليمية والبحثية.  
وحرصا من الجامعة على تكريم أبنائها، احتفت جامعة حلوان خلال حفل بهيج بحضور الدكتور السيد قنديل، بتكريم الدكتور أحمد عبدالمقصود مدير عام الإدارة الهندسية، لبلوغه سن المعاش.
وعلى صعيد آخر انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية العلوم جامعة حلوان تحت عنوان "العلوم والاستدامة، وناقش أحدث الأبحاث العلمية والتطبيقية في مجالات عدة تهم قطاع الصناعة والصحة والبيئة والطاقة المتجددة والفضاء وقطاعات الصناعات الإلكترونية والدوائية والكيميائية والبيولوجية والبترولية.

وانطلاقا من حرص جامعة حلوان على عقد الدورات التدريبية لتعليم اللغة لطلابها، أعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة  للطلاب الجدد عن رسالته والخدمات التي يقدمها وتتمثل في تطوير قدرات طلاب الجامعة وخريجيها والباحثين داخل الجامعة وخارجها، كما أعلن المركز عن موعد إجراء اختبار تحديد المستوى لدورة اللغة الإنجليزية، وكذلك تم الإعلان عن بدء دورة معادلة اللغة الفرنسية لطلاب كلية الحقوق، حيث  تشترط ضرورة حصول طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق على معادلة اللغة الفرنسية.

هذا ونظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان ندوة لتعريف الطلاب بالميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى، واستعرض فيديو توضيحي للطلاب لتوعيتهم بما يحدث من حولهم.

وتم إطلاق مبادرة طالب بس حريف وهى خبرة وظيفية كنموذج لإنماء حلول مثلى لتمكين طلاب الجامعة من الحصول على وظائف فنية ومهنية لائقة.

هذا وقد حصل قسم الإعلام على جائزة الإبداع في مشروعات الصحافة، كما حصل مشروع "ميكانو" على المركز الأول فى المسابقة العربية والتي أقيمت لمشروعات تخرج الطلاب على مستوى الجامعات العربية، وحصل مشروع "تكنو لايف" على المركز الأول  في المسابقة الإفريقية