الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| طريقة سهلة.. 7 خطوات لتغيير المرحلة على تابلت الثانوية

تابلت الثانوية العامة
تابلت الثانوية العامة

كشفت مديريات التعليم عن الطريقة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تغيير المرحلة على تابلت الثانوية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي.


خطوات تغيير المرحلة على تابلت الثانوية

وحددت مديريات التعليم، خطوات تغيير المرحلة لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي على التابلت كالتالي:

  • بالنسبة لـ G10 الموجودة عند فتح تنزيلات النوكس، ثابتة في تابلت الصفوف الثلاث ولا تتغير، وهي خاصة بربط التابلت على شبكة المدرسة.
     
  • فتح lms، ويختار الطالب التسجيل بواسطة EKB، ويسجل فيه بالبريد الموحد، ويمكن الحصول عليه من مسؤول الحكومة الإلكترونية أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.
     
  • هناك بعض الطلاب غيروا كلمة المرور الخاصة بالبريد الموحد ونسوها، ولحل تلك المشكلة يجب عليهم التواصل بالدعم الفني للوزارة.
     
  • يتم الضغط على "تذكرني"، ثم الضغط على كلمة التسجيل السمراء وليست الخضراء، وإذا تم حفظ التسجيل من العام الماضي، سيفتح مباشرة دون الحاجة للتسجيل، ثم الضغط على قائمة الـ9 مربعات على شمال سطح الجهاز، واختيار الدليل الدراسي.
     
  • يتم فتح صفحة يجد الطالب فيها على اليسار، ترسا صغيرا بجواره تغيير مرحلة، يضغط عليها ويختار "تغيير مرحلتي"، ثم يضغط على "أنا أفهم"، ويختار متابعة.
     
  • ستفتح صفحة بها الـ3 مراحل، يختار "ثانية ثانوي أو ثالثة ثانوي" طبقًا لمرحلة الطالب تم يختار "استمر".
     
  • سيجد الطالب شرحا لمواد الصفين الثاني والثالث الثانوي.


وجهت مديريات التعليم، تعليمات لطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي، بشأن تجهيز تابلت الثانوية، حفاظا عليه من التلف، وكيفية تغيير المرحلة التعليمية من الصف الثاني إلى الثالث، حتى يتسنى للطالب الدخول إلى شبكة المدرسة ومتابعة جميع الحصص المختلفة.

 

وأوضحت أنه يجب شحن تابلت الثانوية بالكهرباء وعدم تركه حتى تفرغ البطارية وشحنه عند وصول البطارية إلى 25%، وتوصيل تابلت الثانوية بالواي فاي حتى يتثنى للمدارس تغيير المرحلة على تابلت الثانوية، ويتمكن الطالب من المذاكرة ومتابعة المصادر الإضافية على التابلت.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

و تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.