الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تزايد البحث خلال الأيام الماضية، عن مواعيد امتحانات شهر أكتوبر 2023، عبر محرك جوجل، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الشهر الأول بالعام الدراسي 2023/2024.
وينشر كشكول في التقرير التالي مواعيد امتحانات شهر أكتوبر 2023، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

مواعيد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل 

 

وبدأت بعض المديريات التعليمية بالمحافظات، إعلان موعد وجدول اختبارات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد أن الإثنين 30 أكتوبر 2023 هو موعد اختبارات شهر أكتوبر لكل صفوف النقل، حيث ستعقد الاختبارات خلال اليوم الدراسي، ويخصص لها حصة دراسية أو حصتين من اليوم المدرسي العادي.

ومن المقرر  أن تعلن  المديريات والإدارات التعليمية تباعا موعد اختبارات أكتوبر 2023 لكل الصفوف وفقا للجدول الزمني لها حيث تكون الاختبارات على مستوى المدرسة، حيث ستعقد جميع الاختبارات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر 2023، وذلك في المقررات الدراسية التي تلقاها الطلاب في شهر أكتوبر الجاري.

وبموجب القرار الوزاري الخاص بتوزيع درجات سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، يخضع الطالب لثلاثة اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد، ويستهدف الاختبار الأول أجزاء المقرر التي درسها الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي، أما الاختبار الثاني فيستهدف أجزاء المقرر التي درسها الطالب في الشهر الثاني من الفصل دراسي، وهذين الاختبارين يكونان على مستوى المدرسة.

أما الاختبار الثالث هو اختبار نهاية الفصل الدراسي، ويعقد على مستوى الإدارة التعليمية، ويستهدف قياس نواتج التعلم عن الفصل الدراسي بأكمله، وفي نهاية الفصل ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى في اختبار الشهرين الأول أو الثاني بالإضافة إلى درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

توزيع درجات سنوات النقل

وجاء توزيع درجات سنوات النقل في المراحل التعليمية في كل مادة للعام الدراسي 2023 – 2024 لتكون:

80% من درجة المادة لاختبار نهاية الفصل الدراسي.

10% من الدرجة لامتحان الشهر.

5% على المواظبة والانضباط

5% على السلوك.

اقرأ أيضًا

موعد ومضمون امتحانات شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل