الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هدية من طالبات مدرسة في السويس لوزير التعليم

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أهدت تلميذات مدرسة الشهيد النقيب المهندس فاضل سالم باشا في السويس باقة ورد لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي خلال تفقده المدرسة اليوم.
 

ورحب والد الشهيد مهندس فاضل سالم باشا بالوزير والمحافظ والوفد المرافق لهما وأكد أنه فخور بالشرف الذي أهداه له ابنه بشهادته في سبيل مصر، كما هنأ وزير التربية والتعليم مدرسي تلاميذ المدرسة بالعام الدراسي الجديد والعيد القومي لمحافظة السويس.

 

زيارة وزير التعليم إلى محافظة السويس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن برنامج زيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى محافظة السويس اليوم الأربعاء.

 

وحسب بيان من وزارة التربية والتعليم الفني، فمن المقرر أن يشهد الدكتور رضا حجازي  افتتاح عدد من المدارس بجانب متابعة انتظام العام الدراسى 2023- 2024.

 

وقالت الوزارة، في بيان، أن الوزير وصل إلى محافظة السويس  وكان في استقباله في ديوان عام المحافظة، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور عبدالله  رمضان نائب محافظ السويس، واللواء يسري سالم مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس، ولفيف من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

 

وأضافت: "ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ  بتفقد وافتتاح عدد من المدارس بالمحافظة، كما يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة لاستعراض الاجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسى الجديد".

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

 

و تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.