الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تستعد لزيارة لجنة الأعلى للجامعات

الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

تستعد جامعة سوهاج لزيارة ميدانية من لجنة المجلس الأعلى للجامعات، للوقوف على الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية.

وصرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن هذه الكلية فريدة من نوعها على مستوى وسط وجنوب الصعيد، وتعد إضافة قوية للجامعة وللمجتمع الخارجي.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أهمية الدعم الهائل الذي يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنشاء عدد من الكليات الجديدة، بهدف إعداد وتخريج كوادر متميزة في العديد من التخصصات البينية التي تخدم المجتمع في شتى المجالات، وتلبي متطلبات سوق العمل.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن الكلية ستؤهل الطلاب للعمل في عدد من التخصصات مثل الرقابة البيئة، تقييم الأثر البيئي، تكنولوجيا صناعة السكر، تكنولوجيا صناعة الأسمنت، تكنولوجيا تنقية مياه الشرب والصرف، تكنولوجيا التعدين والبترول، السلامة والصحة المهنية، الاستزراع السمكي وتكنولوجيا المصايد، إدارة المخاطر البيئية، تكنولوجيا النانو واستخدامها في مختلف المجالات، إلى جانب نظم المعلومات والنمذجة البيئية والتنوع الحيوي والاستدامة البيئية.

وأشار حمدي حسانين أستاذ بكلية العلوم جامعة سوهاج، إلى أن الزيارة ستتضمن تفقد المبني وتقييم مقومات الكلية وتجهيزاتها، والوقوف على مدى ملائمة إمكانات الكلية لأداء العملية التعليمية بأعلى مستوى من الجودة.