الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإيسيسكو واللجنة الوطنية اليمنية تعقدان ورشة تدريبية حول القيادة من أجل السلام

كشكول

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بشراكة مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والعلوم والثقافة ورشة تدريبية في مجال القيادة من أجل السلام والأمن، لفائدة ثلاثين مستفيدا من الشباب والنساء بهدف بناء قدراتهم وتعريفهم على الاستراتيجيات والأدوات الكفيلة بالمساهمة في تحقيق التماسك والاندماج الاجتماعي.

وشهدت الورشة، التي انعقدت بالعاصمة اليمنية صنعاء على مدى يومين واختتمت أعمالها، مشاركة مدربين وخبراء في قضايا السلام والأمن قدموا عروضا نظرية وتدريبات عملية حول مقاربة الإيسيسكو 360 درجة للسلام، والآليات الدولية لإشراك الشباب والنساء في تحقيق السلام، بالإضافة إلى الممارسات الفضلى لبناء مجتمعات سلمية.

وفي كلمته خلال الورشة عبر تقنية الاتصال المرئي، أشار السيد علي اندياي، خبير بقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بالإيسيسكو، إلى أهمية السلام في تحقيق التنمية، واستعرض أبرز برامج المنظمة في مجال تأهيل الشباب والنساء، وفي مقدمتها برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن.

من جانبها، أعربت الدكتورة حفيظة صالح ناصر الشيخ، الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والعلوم والثقافة، عن شكرها وتقديرها للإيسيسكو على دعمها في تنفيذ هذه الورشة.