الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 5 توجيهات من "التعليم" حول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

امتحانات شهر أكتوبر
امتحانات شهر أكتوبر

وجهت الإدارات التعليمية عدد من التعليمات الهامة للمدارس في مختلف محافظات الجمهورية حول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل "ابتدائي وإعدادي وثانوي".

 

 توجيهات من "التعليم" حول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز التعليمات التي أدلت بها الإدارات التعليمية للمدارس حول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل:

  • تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفي الجزء المقرر تدريسه خلال ذلك الشهر.
  • ممنوع الغياب نهائيًّا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات شهر أكتوبر، وفي حالة المرض على الطالب أثناء انعقاد امتحانات شهر أكتوبر يحضر إلى الامتحان متخذًا كافة الإجراءات الاحترازية حيث أنه يمتنع على الطالب تجاهل هذه الإجراءات.
  • خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كاملًا وسيعقد الامتحان في الحصة (الثالثة والرابعة)، وممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
  • يجب حضور الطالب في امتحانات شهر أكتوبر بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف، وعلى الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر ومعه أدواته المدرسية الخاصة به.
  • ممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى.

     

امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل خلال اليوم الدراسي تحت الإشراف الفني والإداري للإدارات التعليمية، نهاية أكتوبر الجاري.
 

ووفق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فامتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل غير موحدة على مستوي الجمهورية، ويكون خلال اليوم الدراسي ولا يخل بنظام الدراسة طول اليوم ويتولي الموجهين وضع الأسئلة تحت أشراف الموجه الأول للمادة وفقًا لمواصفات الفنية للامتحان. 
 

وقالت المديريات التعليمية، إنه يتم عقد الامتحان في كل ما درسه الطالب خلال شهر أكتوبر، وتتضمن جزئيات قصيرة، اختيارية، يتم تصحيحها بالمدرسة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن جدول امتحانات شهر أكتوبر سيتم إعلانه لكل صف من الصفوف بمعرفة مديريات التربية والتعليم والإدارات والمدارس، مشددة على انها ليست امتحانات موحدة على مستوى الجمهورية، مفيدة أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تضم أسئلة من مقررات اول شهر في الدراسة فقط.
 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، مؤكدة أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.