الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| قرار جديد من وزير التعليم حول مدرسة العباقرة

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مفاجأة جديدة بشأن مدرسة العباقرة التي ظهرت على الساحة التعليمية العام الحالي.

 

توأمة مع إحدى الجامعات خارج مصر لخدمة مدرسة العباقرة

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إعداد مدرسة للعباقرة هذا العام والتي ينضم إليها أفضل الطلاب الأوائل في الصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين حيث تستهدف الوزارة عمل توأمة مع إحدى الجامعات خارج مصر مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وإحدى المدارس الأمريكية.
  اقرأ أيضًا 

 إنفوجراف| خطوات دخول تابلت الثانوية العامة 2024 على المنظومة التعليمية

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدرسة العباقرة عبارة عن مدرسة تجمع المتميزين في مدراس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم، من الـ 21 مدرسة، والحاصلين على جوائز عالمية في العلوم والرياضيات، تحت مسمى مدرسة العباقرة.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: مدارس المتفوقين هيكون فيها تؤامه مع مدارس مشابهة لها في دول ومدارس أجنبية، وتحت رعاية جامعة مصرية متميزة، ترعاهم ولهم مجموعة من المنح، وإن شاء الله تبدأ هذه السنة.. وهي كريمة الكريمة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دشنت منذ فترة قريبة مدرسة باسم العباقرة، سينضم لها الـ5 طلاب الأوئل من كل سنة تعليمة حتي الثانوي.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة المصرية تحرص على رعاية النبوغ والتفوق لذا تم إنشاء مدرسة العباقرة لتضم أصل الطلاب الأوائل من كل مدرسة “STEM” على مستوى الجمهورية بعد إجراء اختبارات قدرات لهم، موضحًا أن هذه المدرسة سيتم ربطها من خلال توأمة بجامعات مصرية وجامعات أجنبية.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

و تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.