الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

احتفالًا باليوم العالمي للغذاء.. توجيه بفحص الوجبات المدرسية قبل توزيعها على الطلاب

كشكول

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  برعاية أيمن  موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، باليوم العالمي للغذاء والذى يوافق ١٦ أكتوبر من كل عام.

التوعية بالغذاء المتوازن 

وأكد أيمن موسى أن المديرية تسعى  لتعزيز صحة الطلاب من خلال توعيتهم بالغذاء المتوازن الغنى بالعناصر الغذائية المفيدة  والذى يؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب وبالتالي  يؤثر على تحصيلهم الدراسي.

واجتمع  مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة ساينو فودز بتوريد الوجبات الغذائية لطلاب العاصمة وذلك لضمان خلق جيل يتمتع بصحة جيدة، مؤكدا على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استلام الوجبات الغذائية وتسليمها للتلاميذ وذلك حرصا على سلامة صحتهم.

فحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها

وأوصى بفحص  الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها،  مشددًا على فتح وجبة وتناولها للاطمئنان على سلامة مكوناتها قبل توزيعها على  الطلاب.

وأوضح أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية الصحة الغذائية وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على وجبة افطارهم اليومية، وتعليمهم  أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام والحرص على تناول المشروبات الصحية والنوم الجيد وممارسة النشاط البدني وذلك لتعزيز عملية النمو والتطور لدى الطلاب،  لكونها عامل أساسي لدعم القدرة على التركيز ودعم القدرات الذهنية وتطوير التحصيل العلمي لديهم  .

وجدير بالذكر أن  الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للغذاء " تعزيز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل مَن يعانون من الجوع وسوء التغذية والحاجة إلى ضمان الأمن الغذائي والنظام الغذائي الصحي للجميع.