الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة المنصورة الجديدة يفعل التعاون مع جامعة أوشن نيوجرسي الأمريكية

الدكتور معوض الخولي
الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة

انعقد اليوم، مجلس جامعة المنصورة الجديدة برئاسة الدكتور معوض محمد الخولي رئيس الجامعة، وحضور أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات ومديري البرامج العلمية.

وقد استهل "الخولي"، المجلس بالترحيب بأعضاء المجلس، وتقديم الشكر والتقدير لعمداء الكليات ومديري البرامج وكل منتسبي جامعة المنصورة الجديدة على الجهد المبذول في استقبال الطلاب الجدد على الوجه الأمثل، وكذلك تقديم الشكر والتقدير الكليات التي قامت بتنفيذ امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية وسرعة الانتهاء من عمليات التصحيح استخراج النتائج وإعلانها للطلاب لكليات "الهندسة، والصيدلة والأعمال وعلوم وهندسة الحاسب".

وقد صادق المجلس على موضوعات وقرارات الجلسة السادسة يوم الأحد بتاريخ 10 سبتمبر 2023، هذا وقد أحيط المجلس علما بتقرير منصة الجامعة LMS، تقرير بنوك الأسئلة الإلكترونية، تقرير منصة ماجروهيل، تقرير النشر العلمي، تقرير نظام معلومات الطلاب، تقرير SIS متابعة التكليفات حتى تاريخه.

وقد ناقش رئيس المجلس موقف طلاب كلية الطب المحولين من السودان، تشكيل لجان المراجعة الداخلية لبنوك الأسئلة الإلكترونية، تنفيذ امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بباقي كليات الجامعة، إحصاء مجمل للطلاب المقبولين بالجامعة في المستويات الثلاث، نقل صلاحيات التصحيح الإلكتروني للكليات وآلية الاحتفاظ بأوراق الإجابة داخل كل كلية، إحصاء الطلاب المحولين من وإلى الجامعة، ضوابط تسجيل الطلاب الذين لم يجتازوا امتحانات اللغة الإنجليزية في العام الماضي 2022-2023، خطة امتحانات التحول الرقمي للطلاب الجدد واستكمال الطلاب القدامى ضوابط منح الطلاب في العام الجامعي 2024-2025، تقرير فعاليات زيارة وفد جامعة أوشن نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

واختتمت أعمال المجلس أعماله بأصدر قرار ترشيح منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

مجلس جامعة المنصورة الجديدة يطالب برفع الحصار عن أهالي غزة

وقد أعلن مجلس جامعة المنصورة الجديدة بصفه ممثلا لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإداري والطلاب وكل منتسبي الجامعة، إدانته بكل عبارات الإدانة ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين العزل في قطاع غزة ونشعر بالصدمة والرعب من قتل إسرائيل المدنيين وتدمير أحياء بأكملها في قطاع غزة ونشعر بخيبة امل من ازدواج معايير المجتمع الدولي في التعامل حيال القضية الفلسطينية.

كما رفض مجلس جامعة المنصورة الجديدة وبشدة الترحيل والتهجير القسري للسكان من الجزء الشمالي من قطاع غزة بأمر من إسرائيل ودعا لوقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار ووضع حد للعقاب الجماعي لسكان قطاع غزة.

وحذر مجلس جامعة المنصورة الجديدة، من تصفية القضية الفلسطينية بتهجير أبناء قطاع غزة أصحاب الأرض الحقيقيين من بلادهم خارج حدودهم المشروعة.

وطالب مجلس جامعة المنصورة الجديدة، برفع الحصار عن أهالي غزة، وإجلاء المصابين المدنيين، والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني، والدفع بعملية السلام وفقًا لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، الرامية إلى إيجاد حلٍ عادل وشامل، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967م، عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المجلس، أن القضية الفلسطينية هى قضية مصر والمصريين الأولى وندعم الفلسطينيين في حقهم المشروع في دولة ذات سيادة على ارضهم المحتلة.

وقال المجلس، إن جامعة المنصورة الجديدة بجميع منتسبيها خلف قيادتها السياسية وخلف قواتها المسلحة في دعمها للقضية الفلسطينية والوقوف خلف الفلسطينيين للحصول على حقوقهم المشروعة دون التفريط في شبر واحد من أراضيها.

مجلس جامعة المنصورة الجديدة
مجلس جامعة المنصورة الجديدة 
مجلس جامعة المنصورة الجديدة
مجلس جامعة المنصورة الجديدة