الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تداول صور لـ«وقفة» داخل الأزهر الشريف دعمًا للقضية الفلسطينية

الازهر الشريف
الازهر الشريف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تشير إلى قيام البعض من المصريين بوقفة احتجاجية داخل جامع الأزهر الشريف، وذلك عقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة تضامنًا مع الأشقاء في فلسطين والذين يتعرضون للقصف الدامي لليوم السابع على التوالي من جيش الاحتلال على أرضهم.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ أكثر من أسبوع مناورات كبيرة من حركة المقاومة تجاه الأراضي المحتلة واستهداف المستوطنات في حملة مكبرة أطلقوا عليها “طوفان الأقصى”.

No description available.

أخر التطورات في غزة

وكانت شهدت أخر التطورات، تأكيد رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين أن غزة تحولت إلى منطقة منكوبة والخدمات الصحية والوقود على وشك النفاد وجيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يجرف العديد من الأحياء السكنية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحـتــلال يستهدف تدمير المباني والمنازل والبنى التحتية بالأحزمة النارية.

وأكد رئيس الهيئة، أن كل تأخير في دعم غزة يعني مزيدا من الــشــهــداء والجرحى والدمار والتهجير القسري والعقوبات الجماعية، وعلى المجتمع الدولي وجميع دول العالم التحرك الشعبي بالوقوف تضامنا مع قطاع غزة، مؤكدا أن الاحـتــلال الإسرائيلي ينفذ تهجيرا واسعا لقرابة مليون فلسطيني ويطلب منهم إخلاء منازلهم.

No description available.

وتابع: الاحـتــلال الإسرائيلي يرتكب انتهاكات وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي عاجز عن التدخل في حل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع على أساس الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن انعدام الكهرباء والمياه والخدمات الأساسية عن المواطنين في غزة حول القطاع إلى منطقة منكوبة، والانحياز الامريكي سافر ويصل إلى التواطؤ والشراكة الكاملة بإرسال حاملة طائرات وفتح مخازن السلاح أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث عن أن المجتمع الدولي فشل في محاسبة قادة الاحــتــلال وجنوده على جرائمهم بحق المدنيين في غزة، مشددا على ضرورة فتح ممر إنساني والضغط من أجل تجنيب المدنيين في غزة ويلات النزاع وتحييدهم ووقف الجرائم بحقهم.