السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رابط نتيجة التحويل بين كليات الأزهر 2023

كشكول

فتحت جامعة الأزهر الباب امام الطلاب المستجدين للتحويل بين الكليات مرة أخيرة وتقليل الاغتراب من محافظات إلى الأقرب لهم حسب التنسيق الأساسي للكليات، وذلك في محاولة من الجامعة لتخفيف الأعباء عن الطلاب خلال الدراسة في العام الحالي.

ويرصد لكم موقع كشكول التعليمي خلال السطور التالية، طريقة الحصول على نتيجة التحويل بين كليات جامعة الأزهر وتقليل الاغتراب من أجل معرفة الكلية التي يستقر بها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي.

 

رابط نتيجة التحويل بين كليات الأزهر 2023


يمكن لطلاب جامعة الأزهر المستجدين الحصول على نتيجة التحويل وتقليل الاغتراب من خلال الضغط على الرابط التالي، وهو الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الالكترونية التي تمكن الطلاب من الحصول على النتيجة ومعرفة موقفهم من الكليات المحول اليها خلال العام الدراسي الحالي.


طريقة الحصول على نتيجة التحويل بين الكليات بجامعة الأزهر

 

1 - في البداية يقوم الطالب أو الطالبة بالدخول على الرابط الإلكتروني وهو رابط نتيجة التحويل بين كليات الأزهر ٢٠٢٣: اضغط هنا.

2 - ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به.

3 - ثم يقوم بكتابة كود التنسيق.

4 - ثم ادخل الرمز التأكيدي الظاهر أمامك.

5 - اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

6 - وفي المرحلة التالية سيقوم الطالب بالدخول على هذا الرابط لاستكمال البيانات المطلوبة اضغط هنا.

7 - ثم ستقوم بطباعة طلب الالتحاق.

8 - ثم ستتأكد من سداد مصاريف الكلية عبر خدمة فوري من خلال كود رقم:  645‏.

9 - وفي الخطوة الأخيرة يجب التوجه إلى الكلية لتقديم الملف كاملًا.

 

جامعة الأزهر تفتح باب التحويل لطلاب

 كان أكد الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر خلال الأسبوع الماضي إن الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من التقديم في التنسيق خلال الفترة الماضية يمكنهم أن يسجلوا رغباتهم في هذه الأيام في كليات الأزهر ٢٠٢٣.

كما يمكن أيضًا للطلاب الذين قدموا على الجامعة خلال العام الدراسي الحالي ويرغبون في التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب فعل ذلك من خلال فتح الباب رسميًا للطلاب من أجل تخفيف العبء عليهم