الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| استغاثة من مستبعدي الـ 30 ألف معلم.. وتدخل من "النواب"

مجلس النواب
مجلس النواب

استغاث المئات من المُتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم بسبب استبعادهم بشكل مفاجئ قبل إعلان النتيجة النهائية للمسابقة.

 

استغاثة من مستبعدي الـ 30 ألف معلم

وتقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، ببيان عاجل للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بشأن استغاثات المئات من المُتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف مُعلم بسبب استبعادهم بشكل مفاجئ قبل إعلان النتيجة النهائية.
 

وأكدت هالة أبو السعد، أن الدولة المصرية تعمل على مواجهة العجز الكبير في أعداد المُدرسين على مستوى محافظات الجمهورية، وتم التوافق على توفير 150 ألف مُعلم بواقع 30 ألفًا بشكل سنوي من خلال مُسابقة يتم إجرائها على مدار 5 سنوات لكل من يرغب في التدريس وفقا للتخصصات التي يتم الإعلان عنها.


ولفتت  وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب إلى أنه ووفقا لهذه الإجراءات تم الإعلان عن مُسابقة الـ 30 ألف مُعلم للسنة الأولى، ومرت بتحديات كبيرة، وخاصة بتضمن إجراءاتها استبعاد أصحاب الوزن الكبير، وأيضا السيدات الحوامل إلا أنه مع إعلان النتيجة قدم الكثير من المتقدمين شكاوى بشأن استبعادهم رغم اجتيازهم للاختبارات المطلوبة وخاصة في محافظة كفر الشيخ.


وأكدت وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب أن هذا الأمر يحتاج إلى مراجعة والسماح لكل من تم استبعاده بإمكانية التظلم على قرارات الاستبعاد حفاظا على حقوقهم وحرصا على مُستقبلهم وأن يتم إعلان خطوات التظلم والالتماس بشكل علني في كل مديريات التربية والتعليم وبمدى زمني محدد وأن يتم إخطار كل شخص مستبعد بالأسباب وإمكانية تفاديها والسماح له بفرص أخرى في المسابقات القادمة.

 

معلومات عن تسكين الناجحين في الـ 30 ألف معلم

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن تسكين المعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم:

  • التسكين قد يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.
  • التعاقد سيكون فى المديريات والإدارات التعليمية وليست الوزارة.
  • سيتم تدريب المعلمين الجدد على المناهج الدراسية الجديدة، على أن يتسلموا عملهم بعد تقديم الأوراق المطلوبة.
  • يمكن للمعلمين الذين خاضوا الاختبارات حتى نهايتها الاستعلام عن النتيجة النهائية للناجحين بالمسابقة من المديرية التعليمية.
  • بالنسبة للمعلمين الجدد الذين لم يحالفهم الحظ في الاختبارات، فإنه سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بالمديريات التابعين لها.
  • سيتم تعيين المعلمين الجدد على وظيفة معلم مساعد وفق الحد الأدنى للأجور.