الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| تفاصيل المسيرة الداعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة.. والجامعة ترد

مسيرة داعمة للقضية
مسيرة داعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعة الأمريكية

نظم عشرات من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينين، داخل حرم الجامعة بالتجمع الخامس.

وشهدت المظاهرة رفع لافتات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين والتجديد بالمجازر التي فعلتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وردد الطلاب هتافات عدة منها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"فلسطين حرة" و"الحرية للشعب الفلسطيني".

إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة وافقت على المسيرة

كشفت رحاب سعد الدمياطي المتحدث الإعلامي باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تفاصيل الفيديو المتداول عبر تطبيق تيك توك والذي يظهر خلاله عددا من طلاب الجامعة الأمريكية وهم ينظمون مسيرة داعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدة أن سياسة الجامعة تقوم على حرية التعبير عن الرأي بينها وبين الطلاب وتترك مسافة أمام طلابها للتعبير عن رأيهم من خلال وقفات يتم التنسيق خلالها مع الجامعة.

وأشارت المتحدث الإعلامي باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في تصريحات صحفية، إلى أن تلك المسيرات حقيقية وكانت بالتنسيق مع إدارة الجامعة حيث أبلغ الطلاب الجامعة بالوقفة، قائلة: "إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة وافقت على المسيرة التي طالب بها طلاب الجامعة".

وأكدت المتحدث الإعلامي باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الطلاب نظموا المسيرة في الأماكن المحددة لذلك وفي الوقت المحدد أيضا بشكل سلمي، مشيرة إلى أن ذلك ينبع من دوافع طلاب الجامعة تجاه الحريات وحقوق الإنسان ودعم القضية الفلسطينية.

وأضافت المتحدث الإعلامي باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن المسيرة كانت في وقت بعيد عن أوقات المحاضرات العلمية، مؤكدة أنه لم يتم أي أضرار لهم أو للمكان، وهذا يعبر عن الدور الكبير للجامعة في القاهرة تجاه طلابها.

يأتي ذلك عقب بدء كتائب القسام عملية "طوفان الأقصى" والتي نتج عنها مقتل حوالي 800 إسرائيلي واستشهد المئات من الفلسطينين نتيجة القصف الإسرائيلي لمدن في غزة وفلسطين.

مسيرة داعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة
مسيرة داعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة
مسيرة داعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة
مسيرة داعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة