الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 إنجليزي

طلاب الصف السادس
طلاب الصف السادس الابتدائي

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد يعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب خلال الفترة الحالية مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد

وتزايدت عمليات البحث عن منهج الصف السادس الابتدائي الجديد وذلك في ظل رغبة الطلاب وأولياء الأمور في معرفة مقررات اللغة الإنجليزية في ذلك المنهج.

 

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 إنجليزي

وهناك عدد من الكلمات الجديدة التي طرأت على منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 إنجليزي، ومن شأنها تنمية مدارك التلاميذ وزيدة مهاراتهم، والتى منها القائمة كالآتي:

عمة أو خالة: aunt
مساحة أو فراغ: space
متطوع: volunteer
سوق: market
فلفل: peppers
خس: lettuce
بلح: dates
عضوي: organic
طازج: fresh
صحة: health
يعمل: work
ينظف: clean
ينتج: produce

 

كما يوجد في منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 إنجليزي عدد من الكلمات في إطار رفع مهارات التلاميذ والتلميذات، والتعرف على بعض الكلمات الجديدة منها الآتي:
مبنى سكني: apartment block
سطح: roof
سماد طبيعي: natural fertilizer
مواد كيميائية: chemicals
يحصد: harvest
غدا: tomorrow
حديقة المجمع السكني.. community garden.

 

وحسب وزارة التربية والتعليم تم استكمال تطوير مناهج المرحلة الابتدائية على أن يتم تطبيق المناهج الجديدة المطورة للمرحلة الإعدادية على طلاب الصف الأول الإعدادى فى العام الدراسي بعد القادم 2024/ 2025، وبعد الانتهاء من المرحلة الابتدائية والإعدادية سيتم البدء في تطوير مناهج المرحلة الثانوية.
 

وتدخل مناهج الصف السادس الابتدائي العام الدراسى الحالي 2023- 2024، ضمن سنوات التطوير فى إطار سلسلة تطوير التعليم التى بدأت منذ 2018، وصلت هذا العام إلى الصف الخامس الابتدائى.

 

وعلى جانب آخر، كشفت تقارير عن بشرى سارة بشأن القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم حول المناهج الجديدة، مؤكدة أن أولياء الأمور لن يشتكوا في الفترة المقبلة من طول المقررات الدراسية.  

 

وأضافت التقارير أن المقررات فى الصفوف الأولى لن تكون ثقيلة على الطلاب بسبب الاعتماد على الكيف وليس الكم، والمناهج سوف تشجع بشكل أكبر على التفكير والتعلم المستمر والذاتى لدى الطلاب.

 

وأضافت التقارير أن الفترة الماضية شهدت مراجعة مناهج الصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي من خلال خبراء ولجان شارك فيها عدد كبير من المتخصصين، وتم تخفيف المناهج لتناسب المدة الزمنية للعام الدراسىي مع مراعاة ضوابط بناء المناهج والمقررات الدراسية.
 

وأشارت التقارير إلى أنه تم الحفاظ على نواتج التعلم التى يجب أن يكتسبها الطالب فى المقررات الدراسية مع عدم المساس بالمهارات الأساسية التى يجب أن يكتسبها ويتعلمها الطالب مثل مهارات وقيم العمل الجماعى والعمل فى فريق والنظافة وغيرها من القيم الموجودة فى المقررات الدراسية.