الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أهم المعلومات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

كشكول

اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 يعد أحد أهم الموضوعات التي ينشغل بها الرأي العام خلال الساعات الحالية بالتزامن مع احتفال دول العالم به.

 

اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

وتزايدت عمليات البحث خلال الساعات الماضية عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 وذلك لمعرفة أبرز المعلومات عن ذلك اليوم الذي يحتفل به مختلف دول العالم.

 

أهم المعلومات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 الذي يحتفل به دول العالم حاليًا:

  • تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى للصحة النفسية، يوم 10 أكتوبر من كل عام.
     
  • في عام 1992 بدأ الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية في العاشر من أكتوبر من كل عام بهدف زيادة وعي الأفراد وتثقيفهم وتقليل وصمة العار حول أمراض الصحة العقلية.
     
  • أسس اليوم العالمي للصحة النفسية من قبل الكونجرس الأمريكي عام 1990، حيث يتضمن اليوم العديد من الدورات والندوات التوعوية، بالإضافة إلى العروض الفنية والموسيقية والحملات اللازمة للتخلص من النظرة المجتمعية تجاه الأشخاص الذين يعانون الأمراض والمشكلات النفسية.
     
  • يتيح اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 فرصة للأفراد والمجتمعات المحلية لنصرة موضوع "الصحة النفسية حق عالمي من حقوق الإنسان"، من أجل تحسين المعارف وإذكاء الوعي والدفع قدما بالإجراءات التي تعزز وتحمي الصحة النفسية للجميع باعتبارها حقا عالميا من حقوق الإنسان.
     
  • أهداف اليوم العالمي للصحة النفسية: نشر الثقافة حول مفهوم الأمراض النفسية، القيام بالمزيد من الأبحاث العلمية، لمعرفة حلول واقعية قابلة للتنفيذ، من أجل حل المشكلات التي يعاني منها الأشخاص، توجيه المزيد من الاهتمام نحو الموضوعات المتعلقة بالصحة النفسية، والعمل على دمج مجهودات الدولة مع المجتمع الميداني، لزيادة فعالية البرامج التوعوية.
     
  • ومن بين أهداف اليوم العالمي للصحة النفسية: العمل على تخطيط برامج وقائية للأمراض النفسية، واستغلال وسائل الاتصال المختلفة لنشرها لأكبر قطاع ممكن من الجمهور، القيام بجلسات تهدف إلى إعادة تأهيل الأفراد نفسيًا، خاصًة المراهقين والشباب، العمل على تقديم كافة طرق الدعم المتنوعة للأشخاص بدون مقابل مادي، والبدء في تنفيذ برامج إلكترونية يتم تحميلها من خلال الموبايل، لتقديم المزيد من المساعدة غير المرتبطة بوقت أو مكان محدد.