الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "تعلم معنا".. منصة جديدة تقدم دروس للطلاب من 4 ابتدائي لـ 3 ثانوي

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط "مركز التطوير التكنولوجي"، عـن إطلاق منصة "تعلم معنا" الخاصة بمحافظة دمياط.

 

 "تعلم معنا" منصة جديدة تقدم دروس للطلاب من 4 ابتدائي لـ 3 ثانوي

وهي منصة مجانية تابعة لوزارة التربية والتعليم تقدم مواد دراسية للطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023- 2024 والتي يمكنكم متابعتها من خلال الرابط التالي: https://livestream.moe.gov.eg.

 

والمحاضرة الأولى على المنصة ستكون لمادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي- الشعبة الأدبية بعنوان (الدرس التمهيدي– الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي) المعلم عزيز ويصا، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2023 الساعة 6.30 مسا، علما بأنه سيتم إعلان جدول أسبوعى لعمل المنصة.

 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن روابط المنصات الرقمية التي تقدم الدروس والشرح للطلاب في مختلف المناهج الدراسية، وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023- 2024.


منصات تقدم شرح المناهج الدراسية

وفيما يلي يقدم "كشكول" المنصات الرقمية التي تقدم الدروس والشرح للطلاب، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

ولأول مرة، سيتم استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوي المقدم من خلال منصة البث المباشر، فسيتم إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، والتي يمكن للطلاب تحميلها مجانًا عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

 

يأتي ذلك فى إطار حزمة الإجراءات التي وجه بها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي.
 
وأوضحت الوزارة أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلًا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

 

تردد القنوات التعليمية

وفيما يلي يقدم "كشكول" تردد القنوات التعليمية التي تقدم شرح المناهج الدراسية من خلال حصص يقدمها معلمين متميزين على مدار العام الدارسي الجديد الذي انطلق اليوم السبت:

  • تردد القنوات التعليمية.. قناة مدرستنا 1 تردد 12303 h بمعدل ترميز 27500
  • تردد القنوات التعليمية.. قناة مدرستنا 2 تردد 112206 v بمعدل ترميز 27500
  • تردد القنوات التعليمية.. قناة مصر التعليمية تردد 11746 v بمعدل ترميز 27500
     

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بشرى حول القنوات التعليمية ومجموعات التقوية خلال العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

وفيما يتعلق بمجموعات الدعم، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة سعت للاستعانة بالمعلمين المتميزين لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب وبأسعار مناسبة.

 

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى انضمام أشهر المعلمين المتميزين إلى القنوات التعليمية هذا العام، بالإضافة إلى وجود المنصات التعليمية، كما أكد الوزير على استمرار فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا فى المدارس لدعم العملية التعليمية للطلاب.