الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير الشباب والرياضة اللبناني في القاهرة

كشكول

  التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة في الجمهورية اللبنانية، حيث بحثا سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو ولبنان في مجالات بناء قدرات الشباب واستثمار الرياضة لترسيخ قيم التعايش والسلام ودعم الفئات الهشة.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة، وجه الدكتور المالك الشكر إلى الوزير كلاس على تلبيته الدعوة لحضور إطلاق عام الإيسيسكو للشباب، موضحا أن المنضمة تضع قضايا الشباب في قلب أولوياتها، لما لهم من دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة بمجتمعاتهم، كما تسعى الإيسيسكو في برامجها ومشاريعها إلى استثمار الإمكانات التي تتيحها الرياضة لدعم التماسك الاجتماعي، وتحسين حياة الفئات الأكثر احتياجا في دولها الأعضاء.

من جانبه ثمن الوزير اللبناني ما تقوم به الإيسيسكو من أدوار في دعم الشباب، مؤكدا حرص لبنان على بناء تعاون مثمر مع المنظمة في هذا الشأن. ووجه الدعوة إلى المدير العام للإيسيسكو لزيارة لبنان، وقد وعد الدكتور المالك بتلبية الدعوة في أقرب فرصة.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التواصل والتنسيق للاتفاق على التعاون بين الإيسيسكو ووزارة الشباب والرياضة اللبنانية في عدد من البرامج والمشاريع، التي تغطي المجالات ذات الاهتمام المشترك.