الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| الاستلام الأسبوع الجاري.. تسكين الـ 30 ألف معلم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل

معلمين
معلمين

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار هام بشأن تسكين الـ 30 ألف معلم الذي يتسلمون العمل خلال الأسبوع الجاري.

 

تسكين الـ 30 ألف معلم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تسكين الـ 30 ألف معلم الجدد على وظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال ومعلم مساعد "معلم فصل".

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن سد العجز فى الصفوف الأولى رياض الأطفال والصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائي مهم، حيث إن هذه المرحلة تشهد تطبيق نظام التعليم الجديد وتحتاج إلى دعم بشرى من أعضاء هيئة التدريس، كما سيتم تدريب المعلمين الجدد على المناهج المطورة وطرق التدريس الحديثة.
 

ووجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ببدء إعلان نتيجة مسابقة معلم مساعد بالتربية والتعليم، ويأتي ذلك تلبية لاحتياج وزارة التربية والتعليم من المعلمين وبدء العام الدراسي الجديد 2023 2024.

 

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الجاري وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن المعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.
 

 

رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

وبدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ،الخميس، بإعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم، ويكون الإعلان عن نتيجة مسابقة معلم مساعد بالتربية والتعليم للمتقدمين بمحافظتي القاهرة والجيزة، ثم يتم الإعلان تابعا عن باقي المحافظات.
 

ويستطيع المعلمين معرفة نتيجة مسابقة 30 ألف معلم عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية ولمعرفة إعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بالتربية والتعليم يمكنك الدخول على رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2023 من (هنــــــــــــا).

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 

  • الدخول على موقع بوابة الوظائف الحكومية.
  • اضغط على أيقونة استعلام التى تظهر أعلى الموقع الإلكترونى.
  • قم بعد ذلك بإدخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم ورقم التقديم
  • ثم تأكيد البيانات بالضغط على زر استعلام لتظهر نتيجة مسابقة 30 ألف معلم.

 

مسابقة 30 ألف معلم جديدة في شهر يناير 2024

ومن المقرر طرح لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثالث في شهر يناير 2024، وذلك بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ.