الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب الأمطار.. رد حاسم من "التعليم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية بسبب هطول الأمطار.

 

حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب الأمطار

وحول حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب الأمطار، قالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية إنه لا حقيقة ما يتردد عن تعطيل الدراسة بسبب الأمطار.

وتابعت: "لم ترد إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أي تحذيرات من الأرصاد الجوية بوجود أمطار غزيرة فيها خطورة على الطلبة أو المواطنين والدراسة مستمرة بشكل طبيعي في مدارس محافظة الإسكندرية".


وشهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، دون وجود أي تجمعات لمياه الأمطار أو وقوع أي تأثير على حركة المرور في شوارع عروس البحر الأبيض المتوسط.

 

ووفقًا لبيان وتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فإن درجة الحرارة الكبرى سجلت اليوم الجمعة 28 درجة مئوية، بينما سجلت درجة الحرارة الصغرى نحو 22 درجة مئوية وبلغت نسبة الرطوبة 56% وسرعة الرياح 20 كم في الساعة مع ارتفاع أمواج البحر بنسب مختلفة تتراوح بين متر ونصف المتر إلى مترين تقريبًا، ما يعني وجود حالة اضطراب في البحر مع ارتفاع الأمواج وصعوبة السباحة.

 

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الآثار الناجمة عن عملية هطول الأمطار والتدخل السريع عند الحاجة مع وجود غرفة عمليات لتلقي الشكاوى.

 

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة، في بيان رسمي، أن الوضع الآن في سماء عروس البحر الأبيض المتوسط بتكون السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة في بعض المناطق  على فترات متقطعة.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار حالة الطوارئ في مرافق الشركة مع وقف كافة الإجازات وبدل الراحات خلال الفترة التي تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع احتمالية تساقط الأمطار.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.