الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة خروج تابلت الثانوية العامة من المنظومة 2023

تابلت الثانوية العامة
تابلت الثانوية العامة

تابلت الثانوية العامة 2023 من الأمور التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية خاصة في ظل تردد أنباء عن خروج تابلت الثانوية العامة من المنظومة 2023.

 

خروج تابلت الثانوية العامة من المنظومة 2023

وتزايدت عمليات البحث عن تابلت الثانوية من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة  حقيقة خروج تابلت الثانوية العامة من المنظومة 2023.

 

حقيقة خروج تابلت الثانوية العامة من المنظومة 2023

وخرج تابلت الثانوية العامة من المنظومة 2023 بعد انتهاء امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023،  وإعلان نتيجة الثانوية العامة والنجاح بها، وأصبح التابلت ملكا للطالب.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم تسليم أجهزة التابلت للطلاب الذين نجحوا في الصف الثالث الثانوي وحصلوا على شهادة الثانوية العامة، وذلك من أجل مساعدتهم في دراستهم الجامعية.


وهذا ما أعلن عنه وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور طارق شوقي، الذي أكد في تصريح له: يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم في المرحلة الجامعية، كهدية من الدولة المصرية، ولا صحة لأى شائعات تخالف هذا التوضيح.  


وبناء على قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يكون من حق الطالب الناجح في الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2022-2023، الحصول على التابلت المدرسي الذي صاحبه على مدار فترات الدراسة طول الثلاثة سنوات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني على الدفعات السابقة في مرحلة الثانوية العامة، حيث تقرر أن يتم تسليم الطلاب أجهزة تابلت اعتبارًا من الصف الأول الثانوي العام.
 

كما تقرر أن يتم إجراء اختبارات للطلاب بداية من الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي من خلال أجهزة التابلت، هذا إلى جانب العديد من الخدمات التعليمية الأخرى مثل المناهج والمحتويات التعليمية الرقمية.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

اقرأ أيضًا

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024