الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "التعليم" تشكل إدارة جديدة لمحو الأمية.. اعرف التفاصيل

محو الأمية
محو الأمية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الاستعداد لتشكيل إدارة جديدة لمحو الأمية خلال الفترة المقبلة.


"التعليم" تشكل إدارة جديدة لمحو الأمية

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان تشكيل إدارة جديدة تحت مسمى محو الأمية، تتبع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي وتعليم الكبار، والتي ترأسها رندة حلاوة.

 

ومن المقرر إعلان خطة عمل إدارة محو الأمية في ظل وجود هيئة محو الأمية وتعليم الكبار المعروفة، والتي تتبع فنيا وزارة التربية والتعليم، وكذا الإعلان عن  مكافحة التسرب التعليمي خلال الفترة المقبلة، في بيان أو مؤتمر صحفي.

 

وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، عن جهود الدولة لتعليم الكبار ومحو الأمية بكل المحافظات، مشيرًا إلى أنه منذ عام 2014 حتى الآن أي في 9 سنوات تم محو أمية 6 ملايين مواطن.

 

وأشار رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى أن إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي الضوء على تعليم الكبار ومحو الأمية، جعل الجهات الشريكة تتوافد على الهيئة لتوقيع بروتوكولات تعاون.
 

وأكد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار أن الهيئة تمتلك إرادة سياسية للإصلاح، مردفًا: "مثلما استطاعت الدولة أن تتحرر من فيروس سي في عام ونصف، قادرة أن تتحرر من الأمية في عام واحد".
 

وتابع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار: مشكلة السكان تتضافر مع الأمية، حيث إنهما وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن صعوبة الأمية في تشابكها وتضافرها مع عدد من القضايا الاجتماعية مثل الفقر والجهل والبطالة، والتي ينجم عنها مشكلات اجتماعية أخرى، وبالتالي المدخل الكلي في الإصلاح هو محو الأمية وتعليم الكبار.