الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2023

وزارة التعليم
وزارة التعليم

يقدم لكم «كشكول» رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2023، حيث أعلن الدكتور صالح الشيخ، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للمتقدمين بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأكدت الوزارة أن النتيجة متاحة الآن على موقع بوابة الوظائف الحكومية، ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن نتيجة المسابقة من خلال إدخال الاسم والرقم القومي.

 

رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2023 بالاسم والرقم القومي

يمكن للمعلمين الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2023 بالاسم والرقم القومي، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع بوابة الوظائف الحكومية من خلال الرابط التالي:(من هنا).
  2. ثم اضغط على “استعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم”.
  3. وبعد ذلك أدخل الاسم والرقم القومي.
  4. ثم اضغط على “بحث”.

وبعد ذلك سيتم عرض نتيجة المسابقة في حالة اجتياز المتقدم الاختبارات.

كما يمكن للمتقدمين الذين لم يجتازوا الاختبارات الاستعلام عن أسباب عدم اجتيازهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وفي ذات السياق حدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تسكين المعلمين الجدد الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم، واستلامهم العمل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

موعد تسكين المعلمين الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم

وأكد وزير التربية والتعليم، أنّه سيتم تسكين المعلمين الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم منتصف الأسبوع المقبل، بعد توقيع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين «مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى» للناجحين في اختبارات المسابقة. 

نبذة عن مسابقة الـ 30 ألف معلم 2023

ويشار إلى أنه بلغ عدد المتقدمين للمسابقة 2.5 مليون متقدم، وقد تم إجراء الاختبارات التحريرية للمتقدمين في الفترة من 1 أغسطس إلى 21 أكتوبر 2023، وبلغ عدد المتقدمين الذين اجتازوا الاختبارات التحريرية 150 ألف متقدم.

 

وقد أجرى المتقدمون الذين اجتازوا الاختبارات التحريرية، الاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية في الفترة من 25 أكتوبر إلى 25 نوفمبر 2023، وبلغ عدد المتقدمين الذين اجتازوا الاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية 120 ألف متقدم.

عدد الذين نجحوا في مسابقة الـ 30 ألف معلم 2023

حددت الوزارة أنه سيتم تعيين 100 ألف معلم في تخصصات “معلم فصل، ومعلّم خبير، ومعلّم تربية فنية، ومعلّم تربية موسيقية، ومعلّم تربية رياضية، ومعلّم تكنولوجيا”، كما أكدت على أن جميع المتقدمين الذين اجتازوا الاختبارات سيتم تعيينهم في المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، وذلك وفقًا لاحتياجات كل محافظة.