السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء استلام ملفات التقدم بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بجنوب سيناء

مدرسة WE للتكنولوجيا
مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية

فتحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء باب التقدم بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة طور سيناء للعام الدراسي 2023-،2024، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، للطلاب المقبولين بالمدرسة، والذين اجتازوا اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، التي تمت بحضور أعضاء لجنة الاختبارات التي ضمت ممثل شركة We، ممثلي لأكاديمية ناس.

 

استلام ملفات التقدم بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بجنوب سيناء

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن تقديم المستندات الخاصة بالالتحاق بالمدرسة يجري بمبنى المديرية القديمة، من خلال لجنة جرى تشكيها لاستلام الملفات.

 

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن المستندات المطلوبة تتضمن، شهادة الإعدادية الأصلية وعدد 2 صورة منها، شهادة ميلاد حديثة للطالب و2 صورة منها، و6 صور شخصية للطالب مكتوب أسفلها الاسم، و2 صورة من البطاقة الشخصية لولي الأمر، وأصل بيان النجاح و2 صورة منه، شهادة صحية من أي مستشفى حكومي تثبت خلو الطالب من الأمراض المزمنة، إيصال دفع المصروفات الدراسية من البريد، حافظة أوراق لونها أزرق.

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كان قد صدق على النزول للحد الأدنى للقبول بالمدرسة من 240 درجة إلى القبول بحد أدنى 226 درجة تيسيرًا على الطلاب الراغبين في التقديم للالتحاق بالفرع الجديد لمدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة جنوب سيناء.

 

جدير بالذكر، أن مدارس التكنولوجية التطبيقية هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المعايير الـدوليـة في طـرق التدريس والتـدريب، وتقوم هذه الـمـدارس عـلـى الـشـراكـة بـيـن وزارة التربيــة والتعليم والتعليم الفني، والقطاع الخاص أو العام، من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محليًا أو دوليًا.

 

والمناهج الدراسية بها تتكون من 3 مناهج تنقسم لـ 3 محاور أساسية وهم: "العلوم الأساسية والثقافية، العلوم الفنية في مجال التخصص، التدريب العملي"، والمسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، هي الالتحاق بسوق العمل مباشرة. والالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والالتحاق بالمعاهد الفنية والالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

 

كما أن المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية منها الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي والتدريب العملي خلال فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، إضافة إلى فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي والحصول على الزي المدرسي مجانًا.