الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور للمدارس في السويس

مدارس السويس
مدارس السويس

شدد ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، على تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، ومتابعة سير العملية التعليمية على مدار اليوم، وغلق أبواب المدارس بمجرد دخول الطلاب.

 

مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور للمدارس في السويس

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، بضرورة متابعة انتظام العملية التعليمية يوميا، كما نبه على التأكيد على الإشراف اليومي وتسجيل الطلاب المتغيبين وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب حفاظا عليهم من التدافع وغلق الأبواب فور دخول الطلاب للمدرسة.

 

وأعطى وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، تعليمات بوضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لإنهاء الأمور المتعلقة بأبنائهم حفاظا على الصحة العامة للطلاب وأولياء الأمور وجميع القائمين على العملية التعليمية، وعدم السماح بالتجول داخل المدارس لأي شخص خلاف القائمين على العملية التعليمية

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس أهمية تفعيل لائحة الانضباط المدرسي التي تنظم العلاقة بين أطراف العملية التعليمية من ولي أمر ومعلم وإدارة مدرسية، مشيرا لأهمية التعاون داخل المدرسة من أجل الظهور بالمظهر اللائق أمام الجميع والالتزام بالعمل بروح الفريق الذي يؤدي لنجاح المنظومة بالكامل، مشيرا لأهمية تنظيم عملية استقبال الطلاب وأهمية دور الأخصائي الاجتماعي باستقبال الطلاب يوميا وحل جميع شكاوى أولياء الأمور.

 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس.

 

وأجرى وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، يرافقه سيد حمدان وكيل المديرية، جولة تفقدية في عدد من المدارس، وحضور طابور الصباح منها مدرسة التعاونيات الإعدادية للبنين، ومدرسة أحمد ذكي للتعليم الأساسي.

 

وعلى جانب آخر، أكدت المديريات التعليمية اكتمال حضور جميع الطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة على مستوى الجمهورية بالعام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه منذ انطلاق العام الدراسي الجديد بداية الأسبوع الجاري تم وضع جداول حضور حسب الصف الدراسي، وتم استقبال الطلاب موزعة على أيام الأسبوع منعا للزحام الذى كان يحدث كل عام.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الحضور أصبح منتظم ومرتفع من جانب التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس بجميع المدارس بمختلف المديريات التعليمية، كما يتم متابعة حضور وانتظام الطلاب يوميًا من قبل القيادات فى المديريات والإدارات التعليمية.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.