الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حياة كريمة: إنشاء وتطوير 2430 مدرسة في 20 محافظة

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت هبة جلال عضو إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة، إن العمل في التعليم قائم على الأبنية التعليمية والتدخلات فيها لإتاحة الخدمات التعليمية، فى ظل وجود قرى محرومة من المدراس، واضطرار الطلاب إلى السير مسافات بعيدة إلى قرى مجاورة، فتم إنشاء مدارس جديدة بمساهمة المشروع القومي "حياة كريمة".

 

إنشاء وتطوير 2430 مدرسة في 20 محافظة

وأوضحت عضو إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على شاشة dmc، تم إنشاء 2430 مشروع على مستوى 20 محافظة، و50 مركز، ووفرت 15 ألف فصل بناءً على احتياجات المحافظات، مشيرة إلى الاهتمام بقطاع التعليم الأساسي نتيجة زيادة الكثافة، معقبة بالقول: "هذه المشاريع فيها ما هو إنشاء جديد، ومنها ما تم تجديده من صيانة أو توسعة، فتم صيانة 25% من المدراس الموجودة في كل مركز، والاهتمام بالأنشطة ومساهمتها في تحفيز الطلاب وجذبهم إلى مدارسهم.      

وتابعت عضو إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة أنه من خلال المدارس الجديدة تم حل مشاكل الكثافة داخل الأبنية التعليمية وخفضها، وكما تم الاهتمام ببناء الطالب، وعليه أطلقت حياة كريمة العديد من المبادرات واسسها تنمية القدرات المعرفية والثقافية وزيادة التوعية بمفاهيم مهمة بقبول الآخر، والتطوع، والمشاركة المجتمعية.

 

حياة كريمة تواصل تدريب الطلاب على الذكاء الاصطناعي

وعلى جانب آخر، تواصل مؤسسة حياة كريمة تدريباتها لطلاب الجامعات على المهارات الأساسية والتي يأتي في مقدمتها التواصل الفعال والذكاء الاصطناعي.

 

وفي هذا السياق، قالت حياة كريمة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: نواصل مع برنامج Value تدريب الدفعة رقم ١١ من طلاب الجامعات على المهارات الأساسية  والتي منها التواصل الفعال والذكاء الاصطناعي.

 

وأضافت حياة كريمة: يأتي ذلك بجانب الزيارات الميدانية والتي نختتم  بها البرنامج في قرى حياة كريمة والتي شهدت تطوير كبير بعد دخول المبادرة الرئاسية فيها.

برنامج فاليو هو برنامج تدريبي مدته ٥ أيام يتم بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وفيه يتدرب الطلاب على المهارات الحياتية والزيارات الميدانية وتسليط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات القومية في شتى المجالات.

 

أهداف مبادرة حياة كريمة

  • التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.
     
  • التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.
     
  • الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.
     
  • توفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.
     
  • اشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم.
     
  • تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطير الثقة في كافة مؤسسات الدولة.
     
  • الاستثمار في تنمية الانسان المصري.
     
  • سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.
     
  • احياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.