الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التقديم لرياض الأطفال فقط.. افتتاح أول مدرسة بمدينة العلمين الجديدة

 أول مدرسة بمدينة
أول مدرسة بمدينة العلمين الجديدة

افتتحت وزارة التربية والتعليم، مدرسة العلمين الجديدة الرسمية التجريبي المتميزة لغات بحي الإسكان المتميز بعدد (28) فصلًا وبمراحل تعليمية مختلفة (رياض الأطفال- ابتدائي - إعدادي- ثانوي).

 

افتتاح أول مدرسة بمدينة العلمين الجديدة

وأعلنت المدرسة عن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من طلاب مرحلة رياض الأطفال للالتحاق "بمدرسة العلمين الجديدة الرسمية التجريبي المتميزة لغات" بمدينة العلمين بحي الإسكان المتميز للعام الدراسي 2024/2023، من جميع محافظات الجمهورية.


وأوضحت مديرة المدرسة أميرة سعد خليل أن التقديم متاح حاليا لمرحلة رياض الأطفال فقط للالتحاق بمدرسة العلمين الجديدة الرسمية لغات من خلال زيارة ولي الأمر المدرسة وتقديم ولي الأمر أوراق التحاق التلميذ للمدرسة.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.