الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بالتعليم يكشف سبب عدم طباعة كتب مادة «المهارات المهنية»

رضا حجازى
رضا حجازى

حالة من الجدل أثيرت على منصات السوشيال ميديا عقب تداول منشورات تفيد بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أقرت بأن مادة المهارات المهنية خرجت من المجموع.

قالت مصادر خاصة أن هذا غير صحيح وما زالت المادة داخل المجموع، وأضافت المصادر خلال تصريحاتها الخاصة لموقع كشكول أن السبب وراء عدم طباعة الكتب الخاصة بالمهارات المهنية هو توفيرًا للنفاقات ورفع المادة على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

جدير بالذكر أن الوزارة فى إطار اهتمامها بالتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، قامت بتنفيذ حزمة من الإجراءات، منها توفير مواد تعليمية وتدريبية، وتتضمن شرحا وافيا وعميقا، وتحتوى على روابط إلكترونية يستطيع الطالب الاطلاع عليها، بالاضافة إلى تدريبات وأسئلة ونماذج امتحانات على كل وحدة دراسية.

وقالت وزارة التربية والتعليم  أنه جاري حاليا إعداد بنوك أسئلة مفتوحة، لمساعدة الطلاب على التحصيل والمذاكرة، ولإثراء تدريبهم على حل الأسئلة، وإثراء عملية التعلم.

كما وجه الوزير الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بضرورة انضباط العملية التعليمية وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.