الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسيوط للطلاب في أول يوم بالعام الدراسي الجديد: "بعلمك وعملك تبني وطنك"

الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

رئيس جامعة أسيوط: برنامج حافل للأنشطة الطلابية ثقافيًا وفنيًا ورياضيًا بالكليات 

رئيس جامعة أسيوط: انطلاق فعاليات الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد

شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم، الأول من أكتوبر، مراسم تحية العلم؛ إيذانًا ببداية العام الدراسي الجديد 2023 /2024م؛ وذلك من أمام المبنى الإداري للجامعة، في تقليدٍ سنوي تنظمه جامعة أسيوط، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، واتحاد طلاب الجامعة، وإدارة الجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب؛ حرصًا على تعزيز قيم الولاء والانتماء والمواطنة بين طلاب وطالبات الجامعة.

وخلال الاحتفال، أطلق الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، شعار "بعلمك وعملك.. تبني وطنك"؛ مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م، والذي يأتي تزامنًا مع احتفالات الدولة المصرية؛ بالذكري الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، موضحًا أن الهدف من إطلاق الشعار هو تحقيق التطور المنشود؛ وفقًا لتوجهات الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في بناء ركائز الجمهورية الجديدة، وتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠م، والذي يعد التعليم والتنمية المستدامة أحد محاورها الرئيسة، منوهًا على دعم جامعة أسيوط لجهود مؤسسات الدولة المصرية، ومساعيها في إيجاد حلول علمية وواقعية لما تواجهه الدولة من مشكلات وتحديات، فضلًا عن استثمار طاقات الشباب لخدمة الوطن، وتطوير المجتمع، وسعيًا في المساهمة في توفير السبل اللازمة؛ لتحسين الواقع الخدمي، والمعيشي للمواطنين.

كما وجه رئيس جامعة أسيوط، التهنئة للطلاب القدامى والجدد في أول يوم دراسي بالعام الجامعي الجديد، والذي يأتي بعد مرور أيام قليلة من احتفال الأمة الإسلامية بالذكرى العطرة للمولد الشريف، والذي نستلهم من سيرته العطرة؛ تعظيمًا لأهمية العلم والعمل وإعلاء القيم الإنسانية النبيلة والتحلي بالأخلاق الحميدة.

ودعا المنشاوي، الطلاب إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية، ومضاعفة العمل، والجهد في حياتهم الجامعية؛ من أجل تحقيق طموحاتهم، وأحلامهم.

ووجه رئيس جامعة أسيوط، عمداء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بالوجود في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

وشهد المراسم الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، ونخبة من عمداء، ووكلاء مختلف كليات الجامعة، ومستشاري رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وشوكت صابر أمين عام الجامعة، والقيادات الإدارية بالجامعة، وعدد من القيادات الشعبية، والتنفيذية بمحافظة أسيوط، وحشد من الطلاب ممثلين عن جميع كليات الجامعة.

وفي كلمته نيابةً عن طلاب جامعة أسيوط، وجه الطالب مصطفى علاء رئيس اتحاد طلاب الجامعة، الشكر لإدارة الجامعة على كل ما يقومون به من جهود مشهودة، لتوفير سبل النجاح لطلاب الجامعة وباحثيها، مرحبًا بطلاب الجامعة الجدد في قلعة العلم والتعليم في صعيد مصر، مؤكدًا أهمية بذل الجهد من أجل تحقيق الأحلام.

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط