الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لمتابعة الحصص.. تعرف على تردد القنوات التعليمية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تبث وزارة التربية والتعليم على القنوات التعليمية عدد من الحصص لشرح المناهج الدراسية في مختلف المراحل التعليمية، ضمن الإجراءات التي تتبعها الوزارة لمساندة الطلاب.

 

تردد القنوات التعليمية

وفيما يلي يقدم "كشكول" تردد القنوات التعليمية التي تقدم شرح المناهج الدراسية من خلال حصص يقدمها معلمين متميزين على مدار العام الدارسي الجديد الذي انطلق اليوم السبت:

  • تردد القنوات التعليمية.. قناة مدرستنا 1 تردد 12303 h بمعدل ترميز 27500
  • تردد القنوات التعليمية.. قناة مدرستنا 2 تردد 112206 v بمعدل ترميز 27500
  • تردد القنوات التعليمية.. قناة مصر التعليمية تردد 11746 v بمعدل ترميز 27500
     

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بشرى حول القنوات التعليمية ومجموعات التقوية خلال العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

وفيما يتعلق بمجموعات الدعم، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة سعت للاستعانة بالمعلمين المتميزين لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب وبأسعار مناسبة.

 

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى انضمام أشهر المعلمين المتميزين إلى القنوات التعليمية هذا العام، بالإضافة إلى وجود المنصات التعليمية، كما أكد الوزير على استمرار فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا فى المدارس لدعم العملية التعليمية للطلاب.
 

وبدأت الدراسة اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".

 

ومن المقرر بدء الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، غدا الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.