الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نصر أكتوبر بين موضوعات أول أيام الإذاعة المدرسية في قنا

مدارس قنا
مدارس قنا

تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم السبت، مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة قنا التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2023-2024م التي تبدأ اليوم في عدد من مدارس المحافظة، لمتابعة انتظام الدراسة وانضباط العملية التعليمية واستقبال الطلاب داخل المدارس.

 

نصر أكتوبر بين موضوعات أول أيام الإذاعة المدرسية في قنا

رافقه خلال الجولة مصطفي قاسم مدير عام الشؤون المالية والإدارية وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة وحسين ذكي مدير إدارة المدرسة.

 

وشارك وكيل الوزارة طلاب الصف الأول الابتدائي طابور الصباح المدرسي واستمع لفقرات الإذاعة الصباحية التي تضمنت مجموعة من الفقرات الخاصة باحتفالات نصر أكتوبر المجيدة قدمها طلبة وطالبات المدرسة وعددا من العروض والفقرات الفنية وهنأ المعلمون والطلاب بالمدرسة لبدء العام الدراسي الجديد مثنيًا على أدائهم المتميز لمراسم الطابور ووجه السيد بتوفير المناخ المناسب للطلاب.

 

وبدأت الدراسة اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".

 

وحول حقيقة وجود شكاوى من أول أيام العام الدراسي الجديد، أشارت التقارير إلى أن أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لم تستقبل أى شكاوى من من أول أيام العام الدراسي الجديد كما أن الغرفة مستمرة فى متابعة العام الدراسي فى المحافظات، التى تبدأ غدًا الأحد.
 

ومن المقرر بدء الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، غدا الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.