الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 3 رسائل من "التعليم" حول إدراج مسيرة سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي

سميحة أيوب
سميحة أيوب

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي على إدراج مسيرة الفنانة سميحة أيوب في كتاب المهارات والأنشطة الخاص بطلاب الصف السادس الابتدائي.

 

رسائل التعليم حول إدراج مسيرة سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي

وفيما يلي يكشف "كشكول" رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حسب تصريحات شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • إلقاء الضوء على تاريخ الفنانة القديرة سميحة أيوب كشخصية مصرية مؤثرة، يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.
     
  • الهدف الأساسي هو تنمية ثقافة الطلاب وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة والتي تتضمن العلوم والأدب والفنون والاقتصاد والصناعة من خلال كتاب المهارات والأنشطة.
     
  • الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاصيل المغلوطة المتعلقة بتاريخ الفنانة سميحة أيوب ليس لها علاقة بكتاب الوزارة ولا تمد له بصلة.

 

إدراج مسيرة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي

وتم إدراج الفنانة سميحة أيوب ضمن منهج الصف السادس الابتدائي، شارحًا بالمعلومات الأعمال الفنية التي شاركت فيها الفنانة الكبيرة على مدار رحلتها الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما.

 

وتضمن الكتاب سيرة سميحة أيوب، حيث جاءت تحت عنوان شخصيات مصرية مؤثرة:

  • درست التمثيل في المعهد العالي السينما وتخرجت عام 1952 م.
  • اختارت مهنة التمثيل للعمل بها.
  • تولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي المصري بجانب مهنة التمثيل.
  • شاركت في أول أعمالها وهو مسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشرة، وتمكنت بموهبتها الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهذا ما جذب اهتمام المخرجين المصريين والعالميين.

 

 من هي سميحة أيوب؟

ووُلدت سميحة أيوب في حي شبرا بالقاهرة، وبلغ رصيدها في العمل المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية، وأصبحت مديرة للمسرح القومي المصري مرتين في الفترة ما بين 1975 – 1989م، بالإضافة إلى توليها إدارة المسرح الحديث بن عامي 1972 – 1975م.
 

كما كان لها مشاركات عديدة في السينما والتلفزيون، ففي السينما تميزت من خلال أفلام عدة منها "أرض النفاق، فجر الإسلام، مع السعادة، بين الاطلال"، وقدمت العديد من المسلسلات البارزة من أهمها "الضوء الشارد، أوان الورد، أميرة في عابدين، المصراوية".