الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. عمر خيرت يحيي حفل تخرج طلاب جامعة المستقبل

كشكول

احتفلت جامعة المستقبل، أمس الاثنين، بتخريج الدفعة الثامنة من طلبة كلية طب أسنان والدفعة التاسعة من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للعام الدراسي 2018/2019، حيث تم تسليم شهادات لجميع الخريجين بحضور كل من: الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخالد عزازي، رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل والدكتور ياسر الجندي، نقيب أطباء الأسنان، والدكتور حافظ الغندور، نقيب التجاريين، والدكتور عبادة سرحان، رئيس الجامعة، بالإضافة إلى عدد من قيادات وعمداء الكليات وعدد من الشخصيات البارزة منهم الدكتور مصطفى السيد والكاتب الصحفي مجدي الجلاد، وذلك في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات، على أنغام اوركسترا الموسيقار الكبير عمر خيرت.

 

في إطار هذا الاحتفال، صرح الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، في خطابه للخريجين، قائلا: "تفتخر جامعة المستقبل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طالباتنا وطلابنا، الذين نعمل جاهدين، ليس فقط على تقديم مناهج تعليمية قيمة لهم، بل نعدهم للإنطلاق إلى سوق الأعمال والذي يتطلب كوادر شابة قادرة على تقديم الجديد والإضافة إليه".

 

وأشار سرحان، إلى حرص الجامعة على إتاحة فرص عديدة لأعضاء كلية طب الأسنان بالأطلاع على أحدث ما وصل إليه علم طب الفم والأسنان في العالم، وذلك بالأخص بعد تفعيل اتفاقية التعاون مع جامعة "كايس ويسترن" الأمريكية، بالإضافة إلي ما تشهده كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من طفرة هائلة في تحديث لوائح المراحل الدراسية، وتطوير المناهج الدراسية وفق أحدث المقررات العالمية، كما أن اتفاقية التعاون مع جامعة "سينسيناتي" الأمريكية تشهد على تبادل علمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المقررات المشتركة".

 

وشكر الدكتور سرحان عائلات الخريجين من الحضور على جهودهم ومثابرتهم في دعم أبناءهم وهو ما يكمل جهود الجامعة في دعم أجيال المستقبل.

 

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن الجيل الحالي من الشباب لديه وطنية وانتماء وحب لمصر، مضيفا: "عندهم حب للتكنولوجيا ومشرفين في كل مكان في العالم".

 

وأضاف عبدالغفار، أن الشباب الحالي هم مستقبل مصر نتوقع منهم الكثير لمصر، ويمنحونا الأمل نحو مستقبل أفضل، مشيرا إلى أن جامعة المستقبل حريصة أن تقتني أفضل الأستاذة، موجها التحية لأولياء الأمور لما قدموه من دعم معنوي للطلاب.

 

كما قام الموسيقار الكبير عمر خيرت بمصاحبة الأوركسترا بإحياء حفل موسيقي للخريجين والخريجات، قدم فيها الموسيقار مجموعة من أهم وأشهر مقطوعاته الموسيقية.

 

وتمتد حفلات التخرج على مدار 3 أيام حيث يتم تخريج دفعات كليات الصيدلة والصناعات الدوائية والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات يوم  25 سبتمبر 2018، أما في اليوم الآخير الموافق 26 سبتمبر 2018، ستشهد الجامعة حفل تخريج دفعات كليات الهندسة والتكنولوجيا والتجارة وإدارة الأعمال.