السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|شروط العمل بالحصة في المدارس.. "التعليم" تعلن مفاجأة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شروط العمل بالحصة في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2023- 2023.

 

شروط العمل بالحصة في المدارس

وحول شروط العمل بالحصة في المدارس، أكد الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن هناك عدة شروط لابد من توافرها في المتقدمين للعمل بالحصة في المدارس التي بحاجة إلى المعلمين، حيث لابد أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي، ويناسب التخصص المطلوب.
 

وقال الدكتور رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس،  إن وزارة التعليم رصدت مبلغ مالي لكل مديرية تعليمية للتعاقد بنظام الحصة كآلية لسد العجز في أعداد المعلمين، وعلى الراغب في التقدم للعمل بنظام الحصة عليه أن يتقدم للمديريات التعليمية.


وكشف الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، موقف تعيين الـ 30 ألف معلم الجدد، موضحًا أن وزير التربية والتعليم أعلن اليوم أن المعلمين الجدد سينضموا لكتيبة المعلمين القدامى خلال الأيام المقبلة، معلقًا: "مسألة وقت لاستكمال بعض الإجراءات المطلوبة".


كما وجه الدكتور أكرم حسن، مناشدة لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية قبل العام الدراسي الجديد 2023- 2024، بالدخول على موقع الوزارة لرؤية ما تم طرحه من مواد بديلة للكتب الخارجية، منوهًا بأنه تم توفير مادة تعليمية تشمل المفاهيم الرئيسية لكل مادة، فضلا عن وضع أسئلة تطبيقية على كل وحدة دراسية على موقع الوزارة، وهى تعد بديلة عن الكتب الخارجية، وستكون هذه المادة متوفرة لطلاب الصف الرابع الإبتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.


وأكد  رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم  أن وزير التربية والتعليم كشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عن كافة تفاصيل العام الدراسي الجديد، من استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب، وتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب، وحوكمة متابعة اليوم الدراسي.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إلى أن وزير التعليم أكد أن نظام امتحانات الثانوية العامة للعام "2023 – 2024" لن يختلف عن العام الماضي، فضلا على أن مديريات التعليم عليها أن تعلن خلال الأسبوع الأول في الدراسة عن آلية انعقاد امتحانات المرحلة الإعدادية بها، بحيث هل سيكون الامتحان بنظام البوكليت أو النظام التقليدي.