الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تعليق من "النواب" حول توجيهات السيسي ببناء 100 مدرسة جديدة

مجلس النواب
مجلس النواب

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة بناء الإنسان في يوم تفوق الجامعات، بإنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام بتكلفة 15 مليار جنيه، تأكيدا على حرصه لحل مشكلة الكثافة الطلابية في المدارس، كما يهدف إلى إحداث طفرة بالمنظومة التعليمية.

 

تعليق النواب على توجيهات السيسي ببناء 100 مدرسة جديدة

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها، أن التعليم قبل الجامعي هو أساس إصلاح المجتمع والأسرة، مشيرة إلى أن التعليم أصبح قضية كل بيت مصري.


وأكدت عضو مجلس النواب، أن دعوة الرئيس السيسي القطاع الخاص للمشاركة في بناء المدارس يهدف إلى تشجيع الاستثمار بالتعليم خاصة في ظل الحاجة إلى 3000 فصل، علاوة على ضرورة تأهيل وتدريب المعلمين على النظم التكنولوجية الحديثة للتعليم.


وتابعت عضو مجلس النواب رحاب موسى، أن القيادة السياسية تعل على توفير جميع السبل اللازمة لتطوير المنظومة التعليمية في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتوفير المناخ المحفز لتوطين وإنتاج المعرفة ومواكبة التوجهات العالمية نحو التكنولوجيا.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى سد الثغرات والفجوات في كل قطاعات الدولة خاصة التعليم والصحة، ولذلك تبذل قصارى جهدها لتطويرهم خاصة في ظل مواجهة مشكلة النمو السكاني.

 

مساهمة صندوق تحيا مصر في بناء 100 مدرسة جديدة 

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مساهمة صندوق تحيا مصر في بناء 100 مدرسة جديدة متميزة، تقدم شهادات دولية.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، إنه سيتم إنشاء المائة مدرسة جديدة خلال عام واحد، لتكون متاحة للتقديم أمام أولياء الأمور ابتداء من السنة المقبلة.
 

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن الحكومة ستسرع من وتيرة إنشاء هذه المدارس لتضاف إلى قائمة المدارس المتميزة في مصر، وتستهدف شرائح مجتمعية مختلفة.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة تواصل العمل فى كل القطاعات بجانب مجابهة التحديات مثل الإرهاب وتحقيق الاستقرار للدولة، متابعا: “التطور المهم اللى اتعمل من خلال عام 2014 حتى الآن”.

 

وأردف الرئيس السيسي: "كان مهم نقول حجم الاستثمار فى التعليم سواء الدولة والحكومة أو القطاع الخاص أو الجامعات الخاصة الدولة قيمته كام.. لما اقصد أقول الكلام فى ظل كتير من التحديات اللى قابلت الدولة المصرية خلال الفترة دى الإرهاب والتطرف وعملية صعبة جدا لتحقيق الاستقرار وده أمر مهم واحنا بنعمله.. بنعمل المجابهة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الدولة المصرية.. طب نصيب قطاعات الدولة المختلفة فى التنمية والانفاق الاستثماري.. تم مضاعفة الرقم سواء للحكومة أو القطاع الخاص فى النهاية حاجة واحدة".

 

وأضاف الرئيس السيسى: "مهم أقول للناس فى مصر حجم الإنفاق فى 8 سنوات فى بناء البنية الأساسية التعليمية ثم حتى عام 2030 انت هتبقى محتاج كام.. انا عارف التنسيق مع الحكومة الخطة احنتا بنتكلم وبنعلق الناس.. نخلى الرأى العام منتبه للى احنا بنعمله.. مدركين وقيمة الجهد اللى بيتعمل.. وفيه قطاعات أخري".

 

وتابع الرئيس السيسي: "مهم أوى الناس تعرف رغم كل التحديات وكان كتير من الناس تفكر أن كان ممكن ده تبقى خلونا ننهى الأزمة ونتغلب عليه ونحقق استقرار حقيقى أمينا.. ثم بدء خطة بناء كاملة.. وده مسار ومحدش كان ممكن اباد ينتقد كان هيضيع الفرصة على مصر.. مدة زمنية معتبرة لبناء قطاعات الدولة المختلفة جاهزة الانطلاق للمستقبل".