السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مش هتحتاج الملخصات".. مزايا المواد التعليمية على موقع وزارة التعليم

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايا المواد التعليمية والتدريبية التي تطرح على موقع الوزارة خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

مزايا المواد التعليمية على موقع "التربية والتعليم"

وكشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم ستتيح المواد التعليمية والتدريبية لجميع المراحل على موقع الوزارة لمساعدة الطلاب على التحصيل وتحصيل أكبر قدر من المنهج الدراسي بما يتوافق مع الفهم وليس الحفظ بطريقة التعلم التي تستهدفها الوزارة.

 

وأضاف شادي زلطة، في تصريحات تليفزيونية، أن إتاحة المواد التعليمية والتدريبية لجميع المراحل على موقع الوزارة تساعد على التحصيل بشكل أفضل من الاعتماد على الكتب المدرسي فقط وتجعل الطالب قادر على الاستغناء عن أي مصادر كتب خارجية.

 

وتابع: "المواد الموجودة على موقع الوزارة مقدمة من خلال شرح عميق أكتر تفصيلا للمناهج الدراسية وفي نهاية كل وحدة أسئلة تدريبية، ومن خلالها يقدر الطالب يحدد نقاط الضعف والقوة، وممكن الطالب يحملها مجانا أو يطبعها ويستعين بها مع الكتب المدرسية عشان يقدر يذاكر بشكل أفضل".

 

موعد البث المباشر للمواد الدراسية على موقع وزارة التربية والتعليم

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء البث المباشر للمواد الدراسية المختلفة للعام 2023/2024، ابتداء من يوم الأحد 1 أكتوبر 2023، وذلك للصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي، من خلال منصة البث المباشر بوزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي.

 

وأوضحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لأول مرة سيتم استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوي المقدم من خلال منصة البث المباشر.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار حزمة الإجراءات التي وجه بها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي، أعلنت الوزارة عن إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2024/2023، والتي يمكن للطلاب تحميلها مجانًا عبر موقع الوزارة الالكتروني.

وأوضحت الوزارة أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

ولتحميل المواد التعليمية والتدريبية يمكن الدخول عبر الرابط التالي:
https://moe.gov.eg/elearningenterypage/.

 

موعد العام الدراسي الجديد 2023 – 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم 27 يناير 2024.

 

وتستمر الدراسة في العام الدراسي المقبل لمدة 35 أسبوع دراسي منهم نحو 17 أسبوعًا في الفصل الدراسي الأول و16 أسبوع للفصل الدراسي الثاني وتم توحيد الخريطة الزمنية للمعاهد الأزهرية والجامعات المصرية في كافة محافظات الجمهورية لكي يتم توحيد الإجازات سواء منتصف العام أو آخر العام لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات.