الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين يستغيثون بـ«وزير التعليم العالى» بسبب التنسيق

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

وجه أولياء أمور مدارس المتفوقين، استغاثة لرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وللمجلس الأعلى للجامعات برئاسة دكتور مصطفى رفعت بسبب التنسيق.

وقال أولياء أمور مدارس المتفوقين، من خلال استغاثة مرسلة لموقع “كشكول” التعليمي، إنه “مع ظهور نتيجة التنسيق لعام ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ انخفض أعداد القبول في كليتي الطب والهندسة عن العام الماضي، وهذه أزمة جديدة ترتكب في حق أبناءنا المتفوقين للعام الثاني علي التوالي”.

وأضافوا خلال استغاثتهم: “الطالب صاحب الترتيب الـ ٣٠٠ علي الطلاب المتفوقين لم يلتحق بكلية الطب البشري والطالب صاحب الترتيب المائة لم يجد له مكان في كلية الهندسة جامعتي عين شمس والقاهرة، وأكثر من نصف دفعة المتفوقين التحقت بكليتي العلوم والطب البيطري”.

وتابعوا: "خيرة طلاب لم يوفقوا للوصول لأحلامهم وقدمنا حل سريع  ولكن ما من مجيب والحل هو الموافقة الفورية علي مقترح مُعامل التفوق، كما نتمني إعلان الحدود الدنيا وأعداد الطلاب الذين تم تنسيقهم، مع شفافية إعلان النسبة المرنة هذا العام  وكل عام، كما نطالب بفتح تقليل الاغتراب لطلبة علمي علوم للحصول علي مقاعد في كلية حاسبات وكذلك إتاحة مقاعد محددة بالجامعات الأهلية لطلاب مدارس المتفوقين كمنح كاملة نظير تفوقهم بالإضافة إلى حصولهم علي منحة جزئية بخصم مناسب وفقًا لظروفهم  المادية".