السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تقبل من 300 لـ350 طالب".. قصة أول مدرسة ثانوية تطبيقية تكنولوجية في القليوبية

مدارس التكنولوجيا
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ونائب دائرة طوخ وقها، موافقة وزيري الاتصالات والتربية والتعليم رسميًا على إنشاء أول مدرسة على أرض القليوبية للثانوية التطبيقية التكنولوجية، بهدف تخريج جيل جديد قادرعلى مواكبة الثورة التكنولوجية والتأهل لسوق العمل.

 

أول مدرسة ثانوية تطبيقية تكنولوجية في القليوبية

وأضاف بدوي أن اللجان المشكلة من وزارات التربية والتعليم والاتصالات والمحافظة والأجهزة المعنية، استقرت على اختيار مدرسة ناصر الثانوية التجارية بمدينة طوخ لتكون مقرًا للمدرسة التكنولوجية التطيبقية الجديدة.

 

ومن المنتظر أن تقبل المدرسة الجديدة ما بين 300 إلى 350 طالبًا من كافة أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى انه تم اختيار المدرسة في مركز طوخ على وجه التحديد باعتبارها منطقة وسط بين شمال وجنوب القليوبية، ولذلك سيتم فتح باب القبول في المدرسة التكنولوجية لكل أبناء الأقليم وفق الضوابط والقواعد المعمول بها للقبول في مثل هذه النوعية من المدارس التكنولوجية الفريدة.

 

مزايا مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وفي وقت سابق، كشف الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، عن عدد من المزايا الموجودة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وأضاف الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أنه من أسباب الإقبال أيضا هي وجود مهارة لدي كل طالب ومن خلالها دراسة ما يحبه فى تلك المدارس من أجل الإبداع وينتج إنتاج أفضل، موضحا أنه فى تلك المدارس تتسم بالتواجد بنسبة 70% ناحية عملية، بعيدا عن المواد النظيرة، خاصة فى ظل إقامة الدولة مجموعة من الجامعات التكنولوجية التي تتيح لخريجيها الالتحاق بصورة مباشرة لتلك الجامعات.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني  أن أسباب إقبال الطلبة عليها المدارس الفنية والتطبيقية بعد التوسعات وإنشاءات الجديدة هو أن الأولاد والفتيات بدأوا بعد المرحلة الإعدادية يتخيروا السبل الجديدة لمستقبل أفضل بالنسبة لهم، خاصة أن تلك المدارس تتيح لهم دراسة ما يحبون.


وتابع الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أن البيئة التعليمية فى تلك المدارس مميزة، والبنية التحتية تساعد الطالب والطالبة والمعلم على إنتاج أفضل ما لديهم، لافتا إلى أنه تقدم أكثر من 8500 طالب للالتحاق لهذه المدارس، وتم قبول 1050.

 

خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وكان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، أكد أن جودة التعليم ومستوى الخريجين بالمدارس الدولية التكنولوجيا التطبيقية على أعلى مستوى، كما أوضح أنه يتم تنمية مهارات الطالب على جميع الأصعدة، ولا يتم إعدادهم فقط لسوق العمل ولكن يتم إعدادهم دائما لتطوير أنفسهم دائما، مؤكدا أن طلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية يمتلكون من أدوات المعرفة والمهارات.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الصورة الذهنية للتعليم الفنى فى مصر قد تغيرت وأصبح هناك عدد كبير من الطلاب يفضلون الالتحاق بمدارس التعليم الفنى، وأنه يتم اختيار المعلمين بالمدارس الدولية للتكنولوجيا دائما وفقا لشروط واختبارات عالية، مؤكدا أن التعليم الفنى يؤدى دورا كبيرا فى تنمية المجتمع والنهوض به.

 

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم الفنى والمهنى كما ونوعا كهدف أسمى لاستراتيجية طموحة؛ لتطوير التعليم الفنى، وذلك انطلاقا من استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، الرامية إلى إتاحة التعليم الفنى والتدريب المهنى لجميع الطلاب، دون تمييز وتحسين جودة منظومة التعليم الفنى والتدريب ومخرجاتها.