الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تدريب طلاب مدارس STEM بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو في جامعة كفر الشيخ

تدريب طلاب مدارس
تدريب طلاب مدارس STEM

قام معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ بتدريب عدد من طلاب  مدارس STEM أو مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن فاعليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو، في إطار التعاون بين  ووزارة التربية والتعليم والجامعة.

 

تدريب طلاب مدارس STEM بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو 

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إن ذلك يأتي في إطار دعم العمليه التعليمية للطلبة المتفوقين، حيث قام طلبة مدارس stem بزيارات علميه وميدانيه لمعهد علوم وتكنولوجيا النانو بالجامعه، لنشر الثقافه الحديثه من تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها، كما قام الطلبة بتلقى محاضرات نظريه على أيدى عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاخصائيين بالمعهد، عن استخدام تقنيه النانو وبعض المواد النانومتريه في المجالات التطبيقيه المختلفه الطبية والصناعية والتى تخدم المجتمع في شتى المجالات لحل مشاكل صحيه وبيئيه متعدده.

 

مزايا مدارس المتفوقين STEM

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة مهتمة بالمواهب والمتفوقين وهذا الأمر ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأضاف وزير التعليم أن الطلاب المتفوقين فى كل المجالات تهتم بهم الدولة، ومن ثم هناك مدارس للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا والعام القادم سيكون هناك 21 مدرسة.

 

وأشار وزير التعليم إلى أن التعلم في مدارس المتفوقين STEM مختلف يقوم على حل المشكلات وأيضا امتحانات الطلاب فيها مختلفة، ويكون الاختبار عبارة عن مفاهيم وأكاديمي فى المادة ومن ثم المجاميع لا تكون كبيرة مثل طلاب الثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يقدم الطلاب خلال دراستهم ما يسمى بالمشروع يناقش التحديات الكبرى التى تواجه مصر مثل التصحر أو التلوث أو نقص المياه والطلاب فى هذه المدارس اشتركوا فى مسابقات دولية وحصلوا على مراكز متقدمة.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن مدارس "STEM" تعد نقطة مضيئة في نظام التعليم المصري، حيث إن الدولة المصرية تهتم بالموهوبين والمبدعين لأنهم يصنعون الفارق في المستقبل، مشيرًا إلى أن هذه المدارس تتضمن تعليمًا قائمًا على دعم مهارات التفكير العليا والبحث العلمي خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.