الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأستراليا في المجالات ذات الاهتمام المشترك

كشكول

استقبل الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد رضوان جدوت، السكرتير الأول المساعد لقسم الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية والتجارة في أستراليا والمبعوث الخاص لأستراليا لدى منظمة التعاون الإسلامي سابقا، بحضور السيد مايكل كاتس، سفير أستراليا لدى المملكة المغربية، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأستراليا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء (19 سبتمبر 2023) بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور بنعرفة تبني المنظمة، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية، نهج الانفتاح على الجميع للمساهمة في التعريف بثقافة وحضارة العالم الإسلامي، والقيم الإنسانية التي يحملها، لتعزيز السلام والأمن في العالم، ونبذ التطرف والكراهية.

وأشار إلى أن الإيسيسكو تتيح للدول غير الأعضاء الانضمام إليها بصفة مراقب، لخدمة المجتمعات المسلمة حول العالم، ولتعزيز التعاون بين هذه الدول ودول العالم الإسلامي.

من جانبه ثمن السيد جدوت ما تقوم به الإيسيسكو من أدوار، مشيرا إلى حرصه على بناء تعاون مثمر مع المنظمة ودول العالم الإسلامي.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد اباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي والمشرف على الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات.