الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"الإيسيسكو" تشارك في مؤتمر التعلم مدى الحياة من أجل مستقبل التعليم

كشكول

 

شارك قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في مؤتمر "التعلم مدى الحياة من أجل مستقبل التعليم 2023"، الذي عقدته وزارة التربية والتعليم بجمهورية كوريا، بالشراكة مع المعهد الوطني للتعلم مدى الحياة (نايل)، ومقاطعة جيجو، إلى جانب عدد من المؤسسات والهيئات التعليمية الكورية.

وهدف المؤتمر، الذي انعقد يومي 18 و19 سبتمبر 2023، في مقاطعة جيجو الكورية، إلى إيجاد فضاء معرفي يتبادل الحاضرون خلاله الأفكار والممارسات الفضلى والمبتكرة، لتقييم الوضع الحالي، ومناقشة السياسات المرتبطة بالتعلم مدى الحياة، وبناء مستقبل أفضل بهذا الشأن، وتعزيز المساقات الجماعية الإلكترونية مفتوحة المصادر.

وفي كلمتها خلال الجلسة الرئيسية، استعرضت الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية بالإيسيسكو، أنشطة المنظمة وبرامجها للنهوض بالمنظومات التربوية في دول العالم الإسلامي، ومشاريع قطاع التربية في مجالات التعلم مدى الحياة، مشيرة إلى الدروس المستفادة من هذه المشاريع، ودور الدول في تعزيز آليات مناسبة كفيلة باحترام وضمان الحق في التعليم للجميع، بمشاركة القطاعين العام والخاص.

وقد حضر أعمال المؤتمر من الإيسيسكو أيضا كل من الدكتور أحمد البنيان، والدكتور سانغبونغ كيم، الخبيران بقطاع التربية في المنظمة.  

وتأتي مشاركة الإيسيسكو بهذا المؤتمر في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع المعهد الوطني للتعلم مدى الحياة (نايل)، والرامية إلى المساهمة في تطوير استراتيجيات الدول الأعضاء بالإيسيسكو، في مجال التعلم مدى الحياة وتعليم الكبار.