الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| مصادر تكشف تفاصيل تطوير مناهج الثانوية العامة

تهتم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال هذه الأيام بملف تطوير المناهج، فقد انتهت من تطوير مناهج الابتدائية، وتعمل الآن على تطوير مناهج الإعدادية، ثم تبدأ بعد ذلك “قريبًا” فى تطوير منهج الثانوية العامة.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ"كشكول"، تفاصيل تطوير منهج الثانوية العامة.

وقالت المصادر إن التطوير سيتم من مجموعة كبيرة من خبراء المناهج وأساتذة الجامعات، سيتم تطوير منهج الثانوية العامة بناء على ما يتم في مناهج الإعدادية حاليًا.

وأشارت المصادر إلى أن المنصات التعليمية ستساعد الطلاب على فهم منهج الثانوية العامة الجديد.

وكان قد أشار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم  إلى أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري بشأن لائحة الانضباط المدرسي وإرسالها للسادة المحافظين لمتابعة تطبيقها، مشيرا إلى أن مدخل لائحة الانضباط وقائي وعلاجى أكثر منه عقابى.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم تدريب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين على التربية الإيجابية، مؤكدا أن هذا النهج يتوافق مع استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقتها الدولة المصرية، كما أنه جزء من دور الوزارة التربوي.

وتابع أن التعليم الفني أصبح من الأولويات الهامة فى مصر، فضلا عن المدارس التكنولوجية التى تم إنشاؤها بالتعاون مع أصحاب العمل والتى تؤهل الطالب لسوق العمل، ويضمن توظيفه قبل تخرجه.

وأكد الوزير على أهمية فترات المشاهدة والتي ستساعد بشكل كبير في التغلب على مشكلة سد عجز المعلمين من خلال عرض دروس القنوات التعليمية والتي يقدمها أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية خلال فترات المشاهدة، ما سيسمح أيضًا بتنفيذ يوم النشاط الرياضي والثقافي والفني بكل المدارس على مستوى الجمهورية.